الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية تستضيف بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد

الخميس 23/مايو/2024 - 12:09 ص
أصول مصر

 

قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن  العاصمة الإدارية أستطاعت تنظيم العديد من الفعاليات الدولية الهامة فى الفترة الاخيرة كما أصبحت قبلة الاستثمارات والبطولات الرياضية الهامة. 

وأوضح خلال  كلمته في افتتاح النسخة الثالثة للبطولة الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية، أن العاصمة ستسضيف بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد التى ستقام فى مصر. 

واشار الى ان خلال يوليو 2024 ستكون أتمت العاصمة الإدارية عامًا من التشغيل الكامل حيث بداية من يوليو 2023 أنتقلت الوزرات والجهات الحكومية للعاصمة وحدثت حركة التنمية والطفرة الكبري فى التشغيل. 

اقامة بطولة كأس العالم للأندية تقام بصالة العاصمة الادارية الجديدة 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، أمس الأربعاء، الحصول على حق استضافة كأس العالم للأندية (سوبر جلوب) لمدة 3 سنوات مقبلة.ومن المنتظر أن يشارك الأهلي والزمالك في نسخة 2024 المقامة بين أكتوبر ونوفمبر المقبلين، إذ تأهل الأحمر بفضل حصوله على لقب السوبر الأفريقي، فيما سيحصل الأبيض على مكان في المونديال بصفته ممثلًا عن الدولة المستضيفة.

وأوضح الاتحاد المصري لكرة اليد أن كأس العالم للأندية 2024 سيقام في صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

خالد عباس العاصمة الادارية تمكنت من جذب استثمارات كبري

وفى سياق اخر قال المهندس خالد عباس  أن العاصمة الإدارية تمكنت من جذب  استثمارات كبري نتيجة عدة عوامل من بينها والبنية التحتية المتطورة، والموقع الجغرافي المميز، والمشاريع الكبرى المنفذة بنجاح، بالإضافة حركة التنمية والتطوير السريعة. 

وقال إن إجمالي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 تراوح بين 4 أو 5 مليارات جنيه، مشيرا إلي أن الشركة تستهدف 15 مليار جنيه من مبيعات الأراضى بنهاية العام الجارى.

 

وأضاف أن الزيارة الأخيرة لرجال الأعمال تتضمن زيارة كافة الأراضي المتاحة، الاطلاع علي الفرص الاستثمارية، حيث أن  الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن توقيع عقود استثمارية لعدد من رجال الأعمال.

 

طرح شركة العاصمة بالبورصة

و أشار عباس  إلى أنه سيتم على نهاية العام الجاري اختيار مستشار طرح الشركة في البورصة بحلول 2025، حيث إن شركة العاصمة ستكون جاهزة للطرح في البورصة المصرية خلال 2025؛ ومن المتوقع أن تكون نسبة الطرح في البورصة عن 5% من أسهم الشركة، بقيمة لا تقل عن 150 مليار جنيه

 

و أفاد أن الشركة ليست لديها نية للحصول علي تمويلات من البنوك لتنفيذ أعمال المرافق للمرحلة الثانية.