الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إسرائيل تنشر صورة الصحفي المصري محمد شبانة وتصفه بقائد مقاومة في رفح

الجمعة 24/مايو/2024 - 10:54 م
أصول مصر

نشرت إسرائيل صورة الصحفى والإعلامى المصري محمد شبانة، فى تنويه عن خبر بتنفيذ عملية اغتيال مزعومة لأحد رموز المقاومة فى رفح جنوب غزة.

واعتاد الاحتلال عبر جيشه ووسائل إعلامه نشر أكاذيب عن عمليات اغتيال مزعومة تطال المقاومة فى غزة، وتعد واقعة نشر صورة الإعلامي المصري محمد شبانة دليلا دامغا على أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي.

وسخر الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، من أكاذيب إسرائيل حول وضع محمد شبانة، ضمن قائمة المطلوبين، بنشر صورة الإعلامي المصري بديلة لقائد المقاومة الذي فشلت فى الوصول له وادعت اغتياله.

ويقود المقاوم الفلسطينى محمد شبانة لواء رفح، منذ اغتيال الاحتلال لثلاثة من قيادات الجناح العسكري لـ حماس في عام 2014.

واستهدفت إسرائيل قادة حماس في السنوات الأخيرة، وكان محمد شبانة من بين القادة البارزين الذين تم استهدافهم، مما يظهر أهمية دوره في هيكلية كتائب القسام العسكرية.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن محمد شبانة كان قائدا للواء رفح، وأنه من بين القادة الذين تم استهدافهم في قائمة الاغتيالات، بعد استهداف نائب رئيس الحركة صالح العاروري في بيروت، إلى جانب 7 آخرين من بينهم زعيم الحركة يحيى السنوار، ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وقائد جناحها العسكري محمد ضيف.

وبالرغم من مزاعم إسرائيل حول عملية الاغتيال، كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن الجيش الاسرائيلي فشل بمحاولة اغتيال قائد لواء رفح في المقاومة الفلسطينية محمد شبانة.