الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أيمن عباس: التوقيت الحالى بحاجة لزيادة معدلات تصدير العقار

الأربعاء 29/مايو/2024 - 10:28 م
أصول مصر

قال المهندس أيمن عباس رئيس مجلس إدارة شركة «Intro Investments» القابضة، إنه لا يمكن الفصل بين المنتج العقاري والسياحة ولذلك لابد من تحديد المنتج المقدم للجمهور، مشيرا إلى أن التوقيت الحالى بحاجة لزيادة معدلات تصدير العقار.

 رأس الحكمة سيغير مفهوم الساحل الشمالي وسيجذب العديد من المستثمرين

و أوضح عباس، أن مشروع رأس الحكمة مشروع عالمي، مما سيغير مفهوم منطقة الساحل الشمالى خلال الفترات المقبلة من جميع الجهات، حيث أن تطوير هذا المشروع سيعمل علي جذب العديد من العلامات التجارية العالمية فى مختلف القطاعات الاستثمارية سواء المجال الطبى والسياحة العلاجية وكذلك الفندقي.

و أكد أن مصر لديها العديد من المميزات الجاذبة للاستثمار، سواء كانت المناخ الجيد، والمناكق الساحلية الجذابة والطرق والبنية التحتية خاصة خلال ال5سنوات السابقة، بالإضافة الي وجود اول منطقة حرة "صناعي خدمي سياحي" لاول مرك، بجانب غيرها من المشروعات المتطورة.

إنشاء ديزني لاند في مصر

و كشف  أنه  كان من المفترض الاتفاق على ان مشروع ديزني لاند في مصر، مؤكدا انه سوف يحقق عشرات الملايين نظرا لان لندن وفرنسا اجواها صعبة عن مصر.

و طالب عباس الحكومة بدعم المستثمرين لتطوير فكرة الصندوق العقاري، والعمل على خلق مستثمرين جدد، حيث إنه ما زال بعض الجهات يسيطر عليها فكر الستينات  في السوق العقاري ما يدفع لتباطؤ الاستثمار.

و أكد إن السوق العقاري في مصر حقق نقلة خلال ال 20 عاما الماضيين، حيث أن صناعة العقار في مصر بدأت منذ 30 عام فقط، وكانت الشركات العقارية تتسارع لانشاء العمارات وشراء فدادين لإحداث نقلة كبيرة.

و أكد عباس علي أهمية تصدير العقار ووضع استراتيجية لها، حيث أن دبي كانت تفتقد للسوق العقاري واصبحت تعمل في تحقيق كافة الخدمات من خلال استراتيجية كاملة للتداول العقاري مما ساعدها في الوصول لما عليها الان من اقتصاد متكامل.