الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

هيثم عبدالعظيم يوضح أسباب زيادة أسعار الساحل الشمالي خلال الفترة القادمة

الخميس 30/مايو/2024 - 12:07 ص
هيثم عبد العظيم الرئيس
هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا

قال هيثم عبد العظيم، عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة أورا ديفلوبرز، إنه حدث بالفعل إنخفاض فى اسعار بعض مواد البناء مثل الحديد والاسمنت ولكن ذلك لم يحدث تأثير على انخفاض أسعار العقارات والتكلفة لأن هناك عناصر اخرى قد ارتفعت اسعارها ومن بينها العمالة.

عوامل زيادة الأسعار 

و أوضح عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة أورا ديفلوبرز، أن سعر صرف الدولار ارتفع بنحو ما يقارب الـ35% عند إجراء العملية الحسابية على سعر البنك الرسمي فقد سجل حاليًا 47 و48 جنيهًا مقابل 30 حنيهًا قبل تحرير سعر الصرف، وهو ما زاد الأعباء وزيادة التكلفة على المطورين.

واضاف عبدالعظيم  ، ان اسعار متر الاراضي فى فى رأس الحكمة تم تحديده من قبل  هيئة المجتمعات العمرانية ليسجل حاليا 10 آلاف جنيه مقابل 1000 جنيه في الفترات السابقة، ومنه ارتفاع التكلفة على المطورين العقاريين.

أسعار عقارات الساحل الشمالي في زيادة مستمرة 

وقال، إن أسعار العقارات في الساحل الشمالي ستستمر في النمو الفترة المقبلة ولن تنخفض، موضحًا أن  أسعار الساحل الشمالى سترتفع خلال الفترة القادمة نتيجة لندرة الاراضي لذلك كلما قل حجمها زاد السعر.

شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت

ومؤخرا أطلقت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت مشروعها الجديد «سولانا» في شرق القاهرة، والذي يمثل بداية فصل جديد في توسع الشركة في السوق المصري، إذ تمتلك الشركة مشروعات ZED الشيخ زايد، وسولانا الشيخ زايد، وZED إيست، وسيلفر ساندز في الساحل الشمالي، إلى جانب المشروع الجديد.

وتبلغ محفظة الأراضي الحالية المملوكة للشركة داخل مصر، نحو 1720 فدان، موزعة على 6 مشروعات في الثلاث مناطق الأكثر طلبا من الشركات والعملاء وهي القاهرة الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالي.

والجدير بالذكر إنه حققت شركة “أورا ديفلوبرز” مبيعات تعاقدية بقيمة 40 مليار جنيه بمشروعاتها منذ بداية العام الجارى 2024

وقال هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذى لشركة “أورا ديفلوبرز”، إن مبيعات الشركة خلال العام الماضى بلغت نحو 55 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بتسليم 1500 وحدة بمشروع “زد” فى مدينة الشيخ زايد خلال العام الجارى.

وقال إن الشركة تستهدف ضخ 8 مليارات جنيه خلال العام الجارى لاستكمال الأعمال الإنشائية بمشروعاتها وفقًا لخطط التنفيذ الموضوعة.