الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

نهائي دوري أبطال أوروبا.. تصريح مثير من مدرب بروسيا دورتموند تجاه لاعبي فريقه

السبت 01/يونيو/2024 - 06:27 ص
أصول مصر

صرح إدين ترزيتش، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، تصريحا مثيرا على وقع مواجهته لريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال إن لاعبيه عليهم أن يتقبلوا بأنهم غير مرشحين للفوز على ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

نهائي دوري أبطال أوروبا

لكنه وبرغم ذلك أكد أن خيبة الامل السابقة تشعل الرغبة لدى الفريق للفوز بالبطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ريال مدريد يبحث عن التتويج بلقبه الخامس عشر في البطولة.

بينما حصد دورتموند، المتوج باللقب في 1997، لقبين بكأس ألمانيا ولقب كأس السوبر الألماني منذ آخر مرة ظهر فيها الفريق في المباراة النهائية للبطولة القارية قبل 11 عاما. 

من جهته قال ترزيتش انه استغل خبرة الثنائي، بالإضافة للاعبين السابقين المتواجدين حاليا في الجهاز الفني، نوري شاهين وسفين بيندر، وأيضا استغل خيبة الأمل الأخيرة للفريق لرفع معنويات اللاعبين خلال الاستعداد للمباراة النهائية.

 وقال ترزيتش:"دائما نتبادل الخبرات، ونستفيد من خبرات لاعبينا". وأضاف:"أجرينا العديد من المحادثات في الأسابيع والأيام الماضية ومن المهم أن يعرف اللاعبون مدى أهمية هذه المباراة". وأردف:"ربما إذا كنت لاعبا صغيرا، مثلما كان الحال في 2013، تعتقد، هذه مباراتي النهائية الأولى وسأخوض العديد من نوعية تلك المباريات، ولكن ليس من السهل الوصول للنهائي". 

ريال مدريد وبروسيا دورتموند

وأكمل:"إذا لعبت 10 مباريات أمام ريال سيكون من الصعب أن تفوز، ولكن إذا وصلت للنهائي يصبح كل شيء ممكنا في كرة القدم. الأمر متعلق بالمباراة وليس بالمناسبة".

 وأردف:" كان لدينا 60 مباراة لتجهيز أنفسنا لمباراة الغد، بالطبع هم المرشحون للفوز ولكننا لا نهتم، لم نكن مرشحين أيضا للفوز أمام أتلتيكو مدريد أو سان جيرمان". 

وأكد:" إذا تحلينا بالشجاعة وكنا جاهزين لإظهار أننا لم نحضر إلى هنا لرؤية ريال مدريد يرفع الكأس، وأننا هنا لتقديم مباراة قوية، بالتالي ستكون لدينا فرصة للفوز باللقب".