الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذي لمجموعة «الدار» العقارية

طلال الذيابي: «الدار العقارية» تستهدف توسعة استثماراتها في مصر خاصة الساحل الشمالي

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 12:04 م
 طلال الذيابي – الرئيس
طلال الذيابي – الرئيس التنفيذي لمجموعة «الدار» العقارية

قال طلال الذيابي – الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية – إن الشركة تدرس العديد من عمليات الاستحواذ على الأراضي لتوسيع محفظتها العقارية، لا سيما في أبو ظبي ودبي والساحل الشمالي بمصر.

الزخم الذي يشهده الاقتصاد الإماراتي يساهم في جاذبية سوق العقارات

وأضاف أن «الدار العقارية» متفائلة بشأن مستقبل الأعمال، ولديها خطط لتسريع أنشطة التطوير في أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة ومصر والولايات المتحدة هذا العام من أجل تحقيق المزيد من النمو.

39 مليار درهم قيمة الإيرادات المتراكمة للمشروعات التطويرية بالشركة

 كما تركز «الدار العقارية» على تنويع محفظتها العقارية لتحقيق المزيد من الإيرادات المتكررة، موضحًا أن قيمة الإيرادات المتراكمة للمشروعات التطويرية التي تمتلكها الشركة بلغت 39 مليار درهم، وبلغت الإيرادات المتراكمة للمشروعات الحكومية 79 مليار درهم.

 طلال الذيابي – الرئيس التنفيذي لمجموعة «الدار» العقارية

وأشار إلى أن الاستثمار في مختلف القطاعات في دول الخليج والإمارات يخلق طلبًا على العقارات، وقد استحوذنا على مجمع أبو ظبي في جزيرة المارية قبل أقل من عامين، وكان مشغولًا بنسبة 76% من مساحته التي تزيد على مليوني قدم مربعة، ولكن بحلول نهاية العام كان مشغولًا بنسبة 99%، واستحوذنا هذا العام على مبنى جديد في المنطقة تم تأجيره الآن بنسبة تزيد على 80%.

سوق العقارات الإماراتية

الشركة متفائلة بشأن مستقبل استثماراتها في مصر

وقال إن الزخم الذي يشهده الاقتصاد الإماراتي أسهم بشكل كبير في جاذبية سوق العقارات في البلاد.

وأضاف الذيابي أن جاذبية الإمارات العربية المتحدة من حيث السياحة وانتقال كبار المستثمرين والشركات إلى الإمارات العربية المتحدة أسهمت في انتعاش الطلب على العقارات.

وقد أعلنت شركة  الدار العقارية عن ارتفاع قوي في أرباح الربع الأول من العام الجاري، وتعتزم تسريع وتيرة التطوير في الأسواق التي تخدمها، مضيفة أنها متفائلة بشأن آفاقها في مصر.

ووفقًا لبيانات مجموعة بورصة لندن، ارتفع صافي أرباح المجموعة بنسبة 88% على أساس سنوي ليصل إلى 1.57 مليار درهم إماراتي (427.5 مليون دولار أمريكي)، متجاوزًا تقديرات المحللين التي كانت تبلغ 1.03 مليار درهم إماراتي.

البورصة الإماراتية

وحول خطط إدراج الشركات التابعة لـ «الدار» في البورصة، قال الذيابي إن النية كانت دائمًا تتجه إلى القيام بذلك، حيث تمتلك الشركة محفظة ممتازة من الأصول في قطاعات العقارات والفنادق والمدارس.

وارتفع إجمالي مبيعات «الدار العقارية» في الربع الأول بنسبة 83% على أساس سنوي، ليصل إلى 5.6 مليارات درهم إماراتي، مدعومًا بنمو أعمالها الرئيسية، ومن ضمنها قطاع التطوير العقاري.

وفي فبراير الماضي أعلنت المجموعة أنها ستستثمر 5 مليارات درهم إماراتي حتى عام 2027 لبناء مكاتب جديدة ومنشآت للبيع بالتجزئة والضيافة في الإمارات.
ويخطط مركز أبو ظبي المالي للتوسع عشرة أمثال من خلال ضم جزيرة الريم إلى جانب مقره الحالي في جزيرة المارية.

وارتفع صافي أرباح شركة «الدار العقارية» في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 88% إلى 1.6 مليار درهم إماراتي، مدعومًا بنمو قوي في الإيرادات، متجاوزًا تقديرات المحللين التي بلغت 1.03 مليار درهم إماراتي.

وارتفعت إيرادات الربع الأول من العام بنسبة 83% على أساس سنوي، لتصل إلى 5.6 مليارات درهم إماراتي، كما ارتفعت مبيعات المشروعات التطويرية بنسبة 39% على أساس سنوي، لتصل إلى 6.3 مليارات درهم إماراتي.

ويعكس الأداء الاستثنائي الذي حققته «الدار العقارية» في الربع الأول قوة سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة.