الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«دوجا للتطوير» توقع مذكرة تفاهم مع «FMPlus» لتقديم خدمات الإدارة الذكية لمشروعاتها الحالية والمستقبلية

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 05:17 م
أصول مصر

وقعت شركة دوجا للتطوير العقاري مذكرة تفاهم مع شركة FMPlus، وذلك للتعاون الاستراتيجي بين الشركتين وإدارة جميع مشروعات شركة دوجا للتطوير العقاري داخل مصر وخارجها، وذلك ضمن خطة دوجا للتطوير للحفاظ على قيمة أصولها العقارية، وضمان استمرار عمل مشروعاتها بنفس الكفاءة للحفاظ على استثمارات العميل في الوحدة.

 

«دوجا للتطوير» توقع مذكرة تفاهم مع «FMPlus» 

 

ووقع التعاقد كل من المهندس محمود عادل، رئيس مجلس إدارة شركة دوجا للتطوير العقاري، والمهندس عمرو حماد، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة  FMPlus، وبحضور مسئولي كلتا الشركتين.

من جانبه أكد المهندس محمود عادل، رئيس مجلس إدارة شركة دوجا للتطوير العقاري، أن الاستعانة بشركات إدارة المرافق والمنشآت أصبح ركنًا أصيلًا وجزءًا أساسيًا من تنفيذ أي مشروع، فكما يتم اختيار شركة مميزة لوضع تصميم المشروع واختيار شركة مقاولات لتنفيذ المشروع، فإنه يتم اختيار شركة رائدة ومميزة لإدارة المشروع، لافتا إلى أن الحفاظ على حجم الاستثمارات الضخمة التي وضعتها الشركة في المشروع يتطلب الإدارة الذكية والمستدامة للمشروع من خلال شركة متخصصة.

ولفت إلى أن الحفاظ على قيمة المشروع يعني الحفاظ على استثمارات العميل داخل المشروع، وذلك من خلال الحفاظ على قيمة استثمارية مرتفعة تضمن للعميل بيع وحدته بأعلى سعر، كما أن خدمات ما بعد البيع والحفاظ على جودة المشروع أصبحت معيارًا أساسيًا لاختيار العميل لمشروع دون غيره، لذا جاء التعاون مع شركة رائدة وقوية ومتخصصة في مجال الإدارة وهي FMPlus.

وأكد أن الشركة تمتلك محفظة مشروعات متنوعة ومميزة بحجم استثمارات ضخم، وقدمت الشركة في هذه المشروعات خبراتها الطويلة وأفكارها المبتكرة، حيث تنفذ الشركة مشروع " Onyx tower " في منطقة الداون تاون ويطل على 3 شوارع رئيسية مما يجعله ذا نسبة إشغالات مرتفعة نظرًا لخدمة المنطقة المحيطة، ويقع المشروع أمام سوق الذهب وعلى بعد خطوات من ساحة الشعب، ويتكون المشروع من 3 بدروم وأرضي و10 أدوار متكررة على مساحة 3 آلاف متر، وبنسبة بنائية 30%، وهو مشروع تجاري إداري طبي مميز.

وتابع أن مشروع aurora  يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة في منطقة mu 23، ويتكون المشروع من 3 طوابق تحت الأرض، طابق أرضي، و9 طوابق مكررة، بمساحة 6300 متر مربع ونسبة بناء 30%، وهو مشروع تجاري إداري طبي متميز.


وأشار إلى أن مشروع "دوجا" الفندقي يقع في الكيلو 136، ويقع بحري الطريق الساحلي وليس قبلي، ويتوسط مجموعة من المشروعات المميزة، ويضم المشروع وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 63 مترا وحتى 140 مترا، وجميع الوحدات يتم تسليمها بتشطيب فندقي فاخر، ويتم تقديمها بخدمات إدارة فندقية، ويضم المشروع خدمات متنوعة تضمن أفضل مستويات الرفاهية وجودة الحياة.

وأوضح أن مشروع  X-BUSINESS COMPLEX يقع في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي على مساحة 3 آلاف متر وبارتفاع أرضي و8 أدوار متكررة، و2 بدروم، ويقع المشروع بجانب المحطة المركزية لتلاقي المونوريل مع القطار الكهربائي الخفيف، وعلى بعد خطوات من البنوك والحي الحكومي.

وأكد المهندس عمرو حماد، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة FMPlus، أن هذا التعاون مع شركة دوجا للتطوير وما تمتلكه من محفظة مشروعات مميزة ومتنوعة في العاصمة الإدارية، كما أنها تمتلك رؤى وخطط استراتيجية قوية تجعلها مستمرة في تنفيذ المزيد من المشروعات المبتكرة والمميزة في السوق العقاري.

وأشار إلى أنه بموجب هذا التعاقد فإن FMPlus  تتولى تزويد مشروعات شركة دوجا بحلول لإدارة الممتلكات والمرافق الشاملة، والتي تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجاتها الخاصة، بما يضيف قيمة لاستثماراتها ويرفع من قيمة الأصول، لافتا إلى أن شركته ستقدم خدمات استثنائية لإدارة المرافق بما في ذلك التشغيل والصيانة، والأمن، والنظافة، وغيرها من الخدمات التي تعتمد على استخدام نهج يركز على العملاء ويعطي الأولوية لاحتياجات ومتطلبات مشاريع دوجا.

ونوه إلى أن شركته تستهدف تقديم حلول مبتكرة تزيد من قيمة الأصول والعقارات الخاصة بشركة دوجا للتطوير العقاري، وتقوم بتعزيز كفاءة واستدامة العمليات وإنتاجية التشغيل مع تقليل التكاليف فى نفس الوقت، وإحداث تأثير مؤثر على المجتمعات للوصول إلى الجودة المستهدفة ورضا العملاء.

وأوضح أن FMPlus هي إحدى الشركات التابعة لشركة كونكريت بلس - الرائدة في قطاع التشييد والمقاولات-، وتم توجيه شركة إف إم بلس لتصبح واحدة من أفضل 5 شركات لإدارة المرافق في السنوات الخمس المقبلة، ونجحت في التعاون مع أكبرالكيانات في السوق خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعكس تميزها، حيث تتمتع الشركة بخبرة قوية تجعلها في مكانة رائدة داخل السوق المصري وفي منطقة الشرق الأوسط، حيث وصل حجم أعمال الشركة خلال الـ4 سنوات الأخيرة لأكثر من 500 مليون جنيه، كما تدير الشركة أكثر من 120  مشروعًا داخل مصر، ولديها أكثر من 3500 موظف.