الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالم هيلز: أرباحنا لا تتأثر بالتعويم لان الجزء الاكبر من ميزانيتنا بالجنيه المصري

الخميس 06/يونيو/2024 - 08:46 م
الرئيس التنفيذي لشركة
الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير المصرية

قال حازم بدران، الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير المصرية، إن أرباح الشركة، التي تضاعفت 4 مرات خلال الربع الأول من 2024، لا تؤثر على تحرير سعر صرف الجنيه، حيث إن ميزانية الشركة كلها بالجنيه مصري.

وأضاف أن الزيادة في صافي الربح هي نتيجة مضاعفة مبيعات الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية حيث لديها هامش ربح مرتفع لأنها تزيد مبيعاتها السنوية بأكثر من 100% وتقع الوحدات في مجتمع سكني قائم مع جميع الخدمات، مما يسمح بتطبيق زيادة في الأسعار وهوامش الربح، حيث إن سعر الأرض ثابت.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير المصرية، أن تسجيل الدخل لبيع الأراضي والفيلات المستقلة يتم تسجيله في البيع، ولكن في حالة الشقق يكون التسجيل في وقت تسليم الوحدة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز، إلى أن أكثر من 90% من المبيعات للمشترين المحليين بالعملة المحلية، لافتًا إلي أن زيادة سعر الصرف في مكون الإنشاءات خلال السنوات الماضية رفع تكلفة الإنشاء لكن قابله زيادة في السعر وفي نفس الوقت فإن مكون الأرض ثابت لأن الشركة حصلت على مساحات كبيرة في وقت سابق وعندما يرتفع الدولار تزيد تكلفة الإنشاءات ولكن تقل تكلفة الأرض.

أسعار المبيعات

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير المصرية أن أسعار المبيعات ارتفعت من عام 2021 بنسبة 300% ومن عام 2022 بأكثر من 200%، مما يدعم هامش ربح الشركة، حيث تجاوز صافي هامش الربح 17%، متابعًا بأنه يتوقع استقرار أسعار البيع على المدى القصير والمتوسط، مع توفر متطلبات البناء وسير التحرك بسلاسة حيث استبعد استمرار ارتفاع أسعار البيع مع استقرار سعر صرف الجنيه المصري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز إنه بالنسبة لمشروع رأس الحكمة، لا يجد حاليًا أي خطط لتطوير المشروعات به، مضيفًا أن تحصيلات الشركة خلال الربع الأول زادت للضعف مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي حيث سجلت 4.5 مليار جنيه، وتجاوز معدل التحصيل 96%، وتكتفي الشركة بتمويل جميع المشاريع القائمة في الوقت الحالي نتيجة الزيادة الملحوظة في حجم المبيعات والتأثير على التحصيلات.