الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تعاون بين الإمارات وهنغاريا لتعزيز الشراكات الاقتصادية

الجمعة 21/يونيو/2024 - 04:30 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتمت أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة في دورتها الرابعة والتي عقدت علي مدار يومين بالعاصمة الهنغارية بودابست بين دولة الإمارات وجمهورية هنغاريا، وعقد الاجتماع برئاسة عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، وبيتر زيجارتو وزير الخارجية في جمهورية هنغاريا، بحضور عدد من المسؤولين الممثلين للقطاعين الحكومي والخاص من الجانبين

رؤى مشتركة وتطور مستمر

أكد عبد الله المري وزير الاقتصاد أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية هنغاريا تشهد تطورًا مستمرًا على المستويات كافة لا سيما الاقتصادية، بفضل دعم القيادة الرشيدة في البلدين الصديقين، والتقاء الرؤى المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال إن الإمارات تنظر إلى هنغاريا كشريك اقتصادي مهم في منطقة شرق أوروبا، وتتطلع إلى مواصلة العمل الاقتصادي المشترك في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، بما يدعم نمو واستدامة اقتصاد البلدين.

إجراءات تحفيزية 

واستعرض وزير الاقتصاد في دولة الإمارات خلال الاجتماع  الإجراءات التي اتخدتها دولة الإمارات للعمل علي تحفيز رواد الأعمال والمشاريع الناشئة، سواء علي المستوى التشريعي أو التنظيمي.

حيث أشار الي حصول الإمارات علي المركز الأول عالميا للعام الثالث على التوالي في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024 مؤكدا أن الإمارات أصبحت موطنا للمشاريع الناشئة والصناعات الإبداعية بما تملكه من بنية تحتية وتقنيات حديثة.

الاتفاق علي مواصلة دعم الشراكة

وناقش الاجتماع أهمية استكشاف الفرص للعمل علي تحفيز مجتمع الأعمال بالإمارات وهنغاريا، كذلك تعزيز آليات التعاون المشترك وضرورة بناء شراكات جديدة.

كما بحث الجانبان آليات جديدة لتعزيز تبادل الوفود السياحية وخلق فرص جديدة للتعاون بين الشركات السياحية في أسواق البلدين، خاصة مع استمرار حركة الطيران بين الإمارات وهنغاريا في النمو، حيث وصل عدد الرحلات الشهرية بينهما إلى أكثر من 56 رحلة.

واتفق الطرفان على مواصلة تبادل الخبرات والمعرفة والاطلاع على التجارب في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وتربية الحيوانات وصناعة الأغذية، وإدارة وحماية المياه والبيئة، والطاقة والطاقة المتجددة.