الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بنسبة 5.8%.. ارتفاع أسعار المنازل في الولايات المتحدة خلال شهر مايو

السبت 22/يونيو/2024 - 03:13 م
أصول مصر

كشف تقرير صادر عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقارين NAR، عن ارتفاع أسعار المنازل القائمة في الولايات المتحدة بنسبة 5.8% خلال شهر مايو الماضي على أساس سنوي، 

 

وبلغ متوسط ​​السعر للمنزل الحالي الذي تم بيعه في مايو 419.3 ألف دولار، مسجلًا مستوى قياسيًا، بينما كان الارتفاع هو الأقوى منذ أكتوبر 2022. وارتفعت الأسعار في جميع المناطق.

 

أسعار المنازل في الولايات المتحدة

 

ووبحسب التقرير ـ استقرت مبيعات المنازل "المملوكة سابقًا" عند أدنى مستوى لها منذ 30 عامًا ولم تتحرك كثيرًا في شهر مايو، مع نمو الأسعار إلى مستوى قياسي جديد، واستمرار ارتفاع معدلات الرهن العقاري مرتفعة.

وانخفضت مبيعات المنازل القائمة في مايو بنسبة طفيفة 0.7% عن أبريل إلى معدل سنوي معدل موسميًا قدره 4.11 مليون وحدة، وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، أو NAR. وانخفضت المبيعات بنسبة 2.8% مقارنة بشهر مايو من العام الماضي، بحسب شبكة CNBC.

يعتمد هذا العدد من المبيعات المغلقة على العقود التي من المحتمل قد تم توقيعها في مارس، وأبريل. وجاء تباطؤ وتيرة المبيعات مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير في أبريل.

بدأ متوسط ​​سعر الفائدة على القرض الثابت لمدة 30 عامًا الشهر بأقل من 7% ثم ارتفع إلى ما يزيد قليلًا عن 7.5% بحلول منتصف أبريل، قبل أن يستقر قليلًا في مايو، وفقًا لصحيفة Mortgage News Daily. ويبلغ هذا المعدل الآن حوالي 7%.

وقال كبير الاقتصاديين في رابطة NAR، لورانس يون: "مبيعات المنازل ترفض التعافي". "اعتقدت أننا سنشهد انتعاشًا هذا الربيع. نحن لا نراه".

ولم تتغير المبيعات من شهر لآخر في جميع المناطق باستثناء الجنوب حيث انخفضت بنسبة 1.6%