الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«تعليم القاهرة»: محاضرات شاملة للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

الأحد 23/يونيو/2024 - 02:58 م
التعليم
التعليم

أعلن أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة استمرار تنظيم محاضرات المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة محافظة القاهرة بجميع الإدارات التعليمية وذلك وفق توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

مراجعات نهائية للثانوية العامة

وأشار وكيل تعليم القاهرة إلى أنّه يتمّ تنفيذ مجموعات المراجعة النهائية من خلال الاستعانة بمجموعة من معلمي المواد الدراسية بمختلف فروعها أدبي وعلمي ممن لهم تاريخ مميز من العطاء وتقديم طرق لتبسيط عرض المعلومة وكيفية التعامل مع الورقة الامتحانية وفقًا للمواصفات المعتاد عليها.

ولفتت إلى تمّ التنسيق مع جميع الإدارات التعليمية لتقديم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، وتحديد المدارس التي تستقبل حصص المراجعات والتأكيد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة للمراجعات.

وأوضحت أنَّه يتمّ تقديم مراجعة شاملة يستطيع من خلالها الطالب تحصيل المعلومات والاستعداد ليلة الامتحان، تقديم نماذج لأسئلة الامتحانات والأسئلة المتوقعة، وكيفية التعامل مع ورقة امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي للطلاب وتلقي الأسئلة وتحفيزهم لتحقيق أهدافهم المنشودة، بهدف التخفيف عن كاهل أولياء الأمور باعتبارها مراجعات مجانية.