الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس شركة العاصمة الإدارية: أكتوبر القادم بدء العمل في حي المال والأعمال

الإثنين 24/يونيو/2024 - 06:04 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، إن حي المال والأعمال يستعد لاستقبال كافة الجهات العاملة به بداية من شهر أكتوبر القادم، حيث يشهد وضع اللمسات الأخيرة في الوقت الحالي.

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية أن حي المال والأعمال مجهز على مستوى عالمي، حيث يحتوي على 18 مقرا للبنوك، بالإضافة إلى مقر البنك المركزي المصري والبورصة المصرية، والمقر الجديد للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد.

وأضاف أن عددا من أفرع البنوك بدأت في العمل فعليا بحي المال والأعمال، استعدادا لانتقال المقار الرئيسية لها، متوقعًا انتقال مقر البنك الإسلامي للتنمية إلى العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات المحلية والعالمية.

المشاركة المجتمعية

وعلى مستوى المشاركة المجتمعية بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أكد خالد عباس أن الشركة تولي اهتماما كبيرا بالمشاركة المجتمعية من خلال قطاعي التعليم والرياضة، حيث وفرت الشركة منحا لـ80 طالبًا من محافظات الصعيد للالتحاق بجامعات المدينة حيث يوجد 5 جامعات دولية، موضحًا أن الشركة مسئولة عن الطلاب مسئولية كاملة، وتوفر كافة احتياجاتهم من الجانب الاجتماعي أو التعليمي.

وأضاف أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت الراعي الرسمي للكرة المصرية، وسيتم قريبا الإعلان بالتعاون مع اتحاد الكرة لتكون الشركة الراعي الرسمي للبعثة المصرية لأولمبياد باريس، مؤكدًا نجاح الشركة في استضافة عدد من الأنشطة الرياضية مثل "بطولة الهاند بول - بطولة العالم للأندية - بطولة القارات"، كما تم تنظيم ورعاية كأس عاصمة مصر بمشاركة منتخبات عالمية بجانب المنتخب المصري.

العاصمة الإدارية

وأكد خالد عباس جاهزية العاصمة الإدارية للعيش فيها وتوفر كافة الخدمات اللازمة التي تساعد المواطنين للحياة بالمدينة من خدمات في مجال التعليم والصحة، بالإضافة إلى جاهزية كافة المرافق وتوافر المطاعم وبعض الأنشطة الترفيهية، مشيرًا إلى أنه يعيش بالعاصمة الإدارية حاليا 1000 أسرة، ومن المستهدف أن يصل عدد الأسر من 7 إلى 8 آلاف أسرة بنهاية 2024، أما عن الثلاث سنوات القادمة من المستهدف أن يصل عدد المواطنين بالعاصمة الإدارية إلى نحو مليون مواطن.

وأضاف أن العاصمة الإدارية تضم حاليًا نوعين من الحدائق، مثل حديقة النهر الأخضر، أكبر حديقة في العالم بالإضافة إلى حديقة الشعب، مؤكدًا أن الشركة تتوسع في المشروعات الترفيهية مثل إنشاء مدن ملاهي لتكمل احتياجات الفئات المجتمعية المختلفة في المدينة.