الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

افتتاح مكتب رئيسي في مصر نهاية الشهر

«فوجي فيلم» لـ «أصول مصر»: نستهدف جعل مصر مركزًا إقليميًّا لنا في إفريقيا

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:10 ص
المدير العام لشركة
المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط

قال ميتشيو كوندو، المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، إن الشركة تهدف إلى دعم القطاع الصحي في مصر و من المقرر افتتاح مكتبها الرئيسي فى القاهرة نهاية الشهر الجاري  والذي سيجعل مصر مركزا إقليميا لعمليات الشركة في إفريقيا.

وأكد المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، في تصريحات خاصة لـ«أصول مصر» أن الكوادر البشرية واحدة من أهم العناصر التي من شأنها تطوير القطاع الصحي سواء في مصر أو في دولة المنطقة. 

وقال “  وإيمانا منا بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتقديم برامج تعليمية عالية الجودة لرفع قدرات وكفاءة العاملين في قطاع الرعاية الصحية في مصر، بالإضافة إلى افتتاح أكاديمية ومركز تدريب متخصص، سيساهم في تأهيل ما يقرب من 1000 متدرب من مختلف التخصصات، بما في ذلك أخصائي التصوير الإشعاعي والجراحين وأخصائي التنظير، وطلاب الجامعات بهدف تأهيلهم لسوق العمل” .

الذكاء الاصطناعي

وتابع  المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط الشركة تركز على الاستثمار في مجالي التصوير الطبي والتقنيات المتطورة، حيث أتاحت حلول البرمجيات وتقنية المعلومات إضافة حلول الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتنا الطبية، بالإضافة إلى تقديم أجهزة مخبرية وحلول تقنية لربط المستشفيات ببعضها البعض، ونواصل تطوير منتجاتنا وخدماتنا لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة، مع التركيز بشكل خاص على تطوير التكنولوجيا والحلول المتقدمة في مجال التشخيص الطبي. 

وأشار المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، إلى أنه على المستوى العالمي، تم إطلاق مركز "NURA" عام 2023، الذي يقدم فحصًا شاملًا للجسم في أقل من ساعتين، حيث يمثل هذا المركز دورًا هامًا في الكشف المبكر عن الأمراض، ونتطلع لتقديم هذه التكنولوجيا في مصر.

تحديات القطاع الصحي المصري

وأشار المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، إلى أن القطاع الصحي المصري يواجه تحديات كبيرة ناتجة عن الوضع الاقتصادي المتغير، مثل تقلبات سعر الصرف والكثافة السكانية العالية، لذا فإن تطوير القطاع الصحي من أكبر التحديات التي تتطلب جهدًا مكثفًا من الحكومة والشركاء المحليين، ونحن ندرك هذه التحديات جيدا ونعمل مع شركائنا على خطط لمواجهتها، ونؤكد على التزامنا المستمر بدعم القطاع الصحي المصري وأننا لدينا الكثير لنقدمه.