الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اختتام انعقاد الجمعيات العامة لشركات مياه الشرب لمناقشة الموازنة التقديرية لعام 2024-2025

الجمعة 28/يونيو/2024 - 05:36 م
اجتماعات الجمعيات
اجتماعات الجمعيات العامة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي

اختتمت أمس اجتماعات الجمعيات العامة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، برئاسة المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس الجمعية العامة للشركات. 

حضر الاجتماع ممثلو الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، لمناقشة الموازنة التقديرية للشركات التابعة للعام المالي 2024-2025.

اعتماد الموازنة التقديرية

ووافقت الجمعية على اعتماد الموازنة التقديرية بعد استعراض جدول الأعمال وملاحظات مراقبي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأوصت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الملاحظات.

أعرب المهندس ممدوح رسلان عن شكره لأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات على ملاحظاتهم التي تسهم في تحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أهمية الدور الرقابي للجهاز وضرورة التعاون بين كافة أجهزة الدولة لخدمة المواطنين.

اجتماعات الجمعيات العامة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي

وأكد رسلان أن الموازنة التقديرية تراعي التزامات الشركات تجاه المواطنين وتتضمن خططًا لتحسين الأداء من خلال تطوير الخدمات وزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطات، وتعزيز استغلال الموارد وتطبيق معايير التشغيل القياسية، بالإضافة إلى متابعة جودة مياه الشرب في مختلف مراحل الإنتاج وتطوير الفروع التجارية ومراكز خدمة العملاء.

تحصيل المستحقات

وشدد على أهمية تفعيل إجراءات تحصيل المستحقات وتقليل كمية المياه غير المحاسب عليها من خلال التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع والقضاء على الوصلات غير القانونية، وإجراء الصيانات القياسية في كافة المحطات والروافع.

ودعا رسلان إلى تحسين الأداء الإداري والفني للشركات، وتفعيل إجراءات ترشيد الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوصى المهندس ممدوح رسلان رؤساء الشركات التابعة بتكثيف الجهود لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين، مشددًا على ضرورة التعاون الكامل مع الأجهزة التنفيذية والحكومية وسرعة الاستجابة لحل شكاوى المواطنين.