الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم المعلومات عن مشروع «ساوث ميد» في الساحل الشمالي الغربي

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 04:07 م
أصول مصر

أهم المعلومات عن مشروع ساوث ميد.. أعلن الدكتور مصطفي مدبولي عن مشروع جديد في الساحل الشمالي الغربي يتكامل مع مشروعات تنمية هذه المنطقة الاستراتيجية، مضيفًا:”أننا منفتحون على كل الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل”.

 

مشروع ساوث ميد south MED

وكشف رئيس الوزراء عن إطلاق مشروع ساوث ميد south MED أكبر مشروع سياحي ترفيهي في الساحل الشمالي الغربي بنظام الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه على مساحة 23 مليون متر مربع بالقرب من مطار العلمين ويبعد عنه ١٥ عشر دقيقة فقط


ولفت مدبولي إلى أن مشروع ساوث ميد على الساحل الشمالي الغربي يتكامل مع هذه المشروعات، ومؤكدًا أن مصر قادرة خلال ٢٠٣٠ على مضاعفة عدد السياح الحاليين القادمين إلى مصر.


وأكد أن الدولة المصرية تُعلن عن ثقتها التامة بأنهم قادرين على التنفيذ بأعلى مستوى عالمى من الجودة.

ومن جانبه، أعلن رجل الأعمال، المهندس هشام طلعت مصطفى، عن تفاصيل مشروع «ساوث ميد» الجديد الذي سيقام على شواطئ البحر المتوسط وينافس شواطئ العالم، مشيرًا إلى أن المشروع يحتوي على مارينا كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط وتصبح واحدة من أهم الدول الجاذبة للسياحة في المنطقة.

 

على مساحة 23 مليون متر مربع.. استثمارات تبلغ تريليون جنيه

 

وأكد المهندس هشام طلعت مصطفى أنه يتم تطوير المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع باستثمارات تريليون جنيه، بما يعادل 21 مليار دولار أمريكي، من خلال مجموعة طلعت مصطفى التي لها تاريخ طويل ومشهود في تطوير المدن الحديثة المتكاملة والفريدة، والمشروع نموذج شراكة مع الدولة.

 

قيمة المبيعات المتوقعة حوالي 1.6 تريليون جنيه

 

وتبلغ قيمة المبيعات المتوقعة لـ مشروع ساوث ميد حوالي 1.6 تريليون جنيه (ما يقارب 35 مليار دولار أمريكي)، وهي أكبر قيمة مبيعات لمشروع سياحي عقاري متكامل في تاريخ جمهورية مصر العربية، وهو ما يؤكد أن الاستثمار المحلي قادر على توليد وتطوير مشروعات تضاهي المشروعات العالمية لخلق طلب عالمي جديد بنوعية راقية جدًا من الخدمات الفندقية والترفيهية والشاطئية، وفي ضوء دور مجموعة طلعت مصطفى TMG” ستؤدي مبيعات المشروع الى تعظيم عوائدها بشكل مباشر وبالتالي خلق قيمة مضافة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة والاقتصاد القومي.