الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توافر المواصلات إليه شئ ضرورى...ما الذى يحتاجه مطار سفنكس الدولى؟

السبت 06/يوليو/2024 - 10:27 م
مطار سفنكس الدولى
مطار سفنكس الدولى

قام العديد من الافراد بداخل وخارج مصر  بإجراء رحلاتهم عبر مطار سفنكس الدولى واشادو بإمكانياته وخدماته  الممتازة، ولكن واجهتهم مشاكل تتعلق بتوافر وسائل المواصلات من وإلى المطار.

واوضحو ان المطار ينقصه خدمة توافر وسائل مواصلات، وأن أوبر وكريم وغيرها من وسائل النقل المماثلة أو التاكسي يرفض الذهاب والعودة من وإلى المطار، ويجب ان يتم توفير وسائل مواصلات  لمطار بهذا الحجم والإمكانيات.

توفير باصات داخل المطار

واقترح عدد من المواطنين الذين اجرو رحلاتهم من خلاله توفير خطوط نقل عام لنقل الركاب من وإلى المطار، وتوفير باصات داخل المطار مرتبطة بمواعيد الرحلات الدولية تقوم بتوصيل الركاب إلى أقرب مناطق داخل البلد مثل (وسط البلد – التحرير – رمسيس- المهندسين) نظير مقابل مادي محدد من قبل وزارة الطيران المدنى.

مطار سفنكس الدولى

ويقع "مطار سفنكس الدولي" المطار عند الكيلو 45 بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، وذلك لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي، وتقليل الكثافة المرورية عن قلب القاهرة، وخدمة المنطقة السياحية بمحافظة الجيزة (المتحف الكبير والأهرام).

ويتكون المطار يتكون من مبنى ركاب بمساحة 4000 متر مربع، ومبنى ركاب رئيسي يشتمل على صالتين (صالة سفر - صالة وصول) بسعة 300 راكب فى الساعة.

ويحتوي المبنى كذلك على  6 كاونتر للوصول،4 كاونتر للسفر و2 سير حقائب  و قاعة سفر وصول مخصصة لكبار الزوار، و6 كاونتر لشركات الطيران:كاونتر استعلامات،مكاتب شركات الطيران، مصلى، مكاتب شركات السياحة، منطقة بنوك، مكاتب الحجر الصحي والبيطري والزراعي، محلات تجارية، منفذ مصر للطيران للأسواق الحرة،
2 كاونتر جمارك، كافيتريات،مسجد يسع 550 مصليًا.

فقد انشئ مطار سفنكس الدولى ليكون عالميا ومجهزا بأعلي الإمكانيات بجميع المرافق على أحدث المستويات العالمية لخدمة الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، لذا من الضروري توافر الخدمات اللوجيستية للركاب وتبني المقترحات لتسهيل الحركة عليه، لكي يحقق الهدف الذي أنشأ من أجله وهو تخفيف الأحمال على مطار القاهرة الدولي.