الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

أحمد فهمي: يوجد نحو 450 مطور بالعاصمة الإدارية وأكثر من 200الف وحدة

الإثنين 08/يوليو/2024 - 01:53 م
أحمد فهمي
أحمد فهمي

قال أحمد فهمي، المدير العام لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة لعبت دور المطور العام بشكل جيد للغاية ولديها  مايقرب من 450 مطور وما يزيد عن 200 الف وحدة لا تقل نسبة تنفيذها عن 70 %.


و تابع فهمي، أن الشركة قامت بإنشاء طريق بمساحة 1000 كيلو متر ونحو 3 الاف كيلو متر  صرف زراعى وري، ومايقرب من 40 موزع توزيع فضلا عن محطة كبيرة لتوليد الكهرباء.


و أضاف أن العاصمة تحتوي علي 6 جامعات دولية وأكثر من 12 مدرسة، وكل تلك الارقام كانت نتيجة لمطور العام.

و أكمل أنه تم تشغيل مستشفي العاصمة الإدارية، وأن جميع الخدمات اصبحت متوفرة بالعاصمة، وأصبح يتردد علي المدينة  العديد من المواطنين، وبالتالي يتوافر مواصلات للعاصمة ومن العاصمة، وسيتم تشغيل المونوريل قبل نهاية العام وفقا لتصريحات وزارة النقل.

العاصمة الإدارية حلم تحقق

و أكد إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال السنوات الماضية بالعمل على تحسين جودة وارتقاء الحياة بالعاصمة الإدارية الجديدة للمواطنين الذي كان مقرر لهم الإقامة بالعاصمة، مؤكدا إنه خلال ال7 سنوات اصبحت حلم تحقق.

التسهيلات للمطورين

وتابع فهمي، أن شركة العاصمة كانت بجوار المطورين العقاريين لحظة بلحظة خلال جميع التحديات العالمية سواء أزمة كورونا او الازمة الروسية الأوكرانية، موضحا ان الشركة قدمت تسهيلات كثيرة للشركات في الفترة التي تواجد بها تحديات كثيرة.

وأكمل فهمي، أنه تم التعاقد مع العديد من الشركات العالمية لإدارة العاصمة الإدارية، من تعليم وصرف صحي وكهرباء، موضحا أن شركة العاصمة أخذت وعد من وزارة آلنقل بتشغل المونوريل قبل نهاية العام.