الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون للتعمير لتنفيذ المرحلة الأولى من سولاري رأس الحكمة

الإثنين 08/يوليو/2024 - 11:07 م
مصر إيطاليا تتعاقد
مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون للتعمير

وقعت شركة مصر إيطاليا العقارية عقدًا  بقيمة مليار و300 مليون جنيه مع شركة ريدكون للتعمير لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سولاري - Solare برأس الحكمة بالساحل الشمالي. 
وتبلغ مساحة المرحلة الاولي من مشروع سولاري - Solare رأس الحكمة حوالى 100 فدان. 

مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون للتعمير 

وقال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن مشروع سولاري  يقام على مساحة 386 فدان  ، وقد حرصت الشركة على التعاقد مع ريدكون للتعمير فى إطار استراتيجية مصر ايطاليا بالتعاون مع الشركات الكبري لضمان تنفيذ المشروعات فى التوقيتات المحددة وبأعلى جودة. 
وأوضح ان الشركة ستقوم بطرح مرحلة جديدة للتنفيذ بمشروع سولاري  قبل نهاية العام الجاري  وستبلغ قيمته حوالى مليار جنيه.

مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون للتعمير 

سيتم بدء التسليم خلال 3 سنوات

واضاف انه سيتم بدء التسليم وتشغيل الكباين واول من منطقة من الشاليهات خلال 3 سنوات. 

وأكد المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة ريدكون للتعمير  ، على ان الشركة تنفذ نحو اكثر 12 مشروع برأس الحكمة بالساحل الشمالي وان التعاقد مع مصر ايطاليا يضاف الى سلسلة التعاقدات الهامة للشركة التى تبرز ثقة كبار شركات التطوير العقاري . 

مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون للتعمير 

واضاف ان مصر تمتلك العديد من المناطق الواعدة  وهناك المزيد من الفرص الاستثمارية التى تحتاج  لطاقات مضاعفة من العمالة وشركات المقاولات . 
فيما قال أمل عبد الواحد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، أن مدة تنفيذ اعمال المرحلة الاولي التى تم التعاقد عليها بين 18 الى 20 شهرًا. 
واضاف انه سيتم البدء فوريًا فى  اعمال التنفيذ والتواجد بموقع المشروع. 

مشروع سولاري رأس الحكمة

يقع مشروع «Solaré سولاري رأس الحكمة» في الكيلو 199، ويحتوي على شاطئ رملي بطول كيلومتر واحد، وتقدم «مصر إيطاليا العقارية» من خلاله مجموعة متنوعة من الوحدات، على أن يكون 70% من إجمالي وحدات المشروع فيلات و30% شاليهات، بارتفاعات مختلفة وإطلالة مباشرة على البحر المتوسط وبحيرات شاطئية ومناظر مائية، إلى جانب عدد من الـ «لاجونز» المخصصة للسباحة، ويصل إجمالي مساحاتها إلى 100000 متر مربع، كما يضم فندقين ومنطقة تجارية على الطراز الإيطالي.

مصر إيطاليا تتعاقد مع ريدكون للتعمير 

واستعانت شركة «مصر إيطاليا» في هذا المشروع بشركة EDSA، وهي شركة معمارية أمريكية رائدة قامت بإعداد المخطط العام للمشروع، وشركة White Space Architects الهولندية المتخصصة في التصميم المعماري، لضمان تقديم أفضل تصميم لمفهوم المشروع.
وتمتلك شركة «مصر إيطاليا» محفظة من الأراضي الشاسعة من خلال 11 مشروعًا سكنيًّا وتسعة مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة، وتضم محفظة المشروعات التابعة للشركة 7.1 ملايين متر مربع، وتشمل المشروعات الرائدة لـ «مصر إيطاليا» كلًّا من «البوسكو» و«البوسكو سيتي» و«لانوفا فيستا» و«جاردن 8» و«كايرو بزنيس بارك» في القاهرة الجديدة، و«كاي السخنة»، ومشروع «Solare سولاري» برأس الحكمة.