الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

محمد خالد العسال:استثمارات سولاري رأس الحكمة ارتفعت الى 60مليار جنيه خلال عام

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 09:13 ص
محمد خالد العسال
محمد خالد العسال

قال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن استثمارات مشروع سولاري  - Solare رأس الحكمة أرتفعت من 30 الى 60 مليار جنيه خلال عام. 
وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " أن تلك الارتفاعات نتيجة للزيادة الكبري فى اسعار الخامات وجميع مدخلات  التنفيذ. 
وتوقع حدوث ارتفاعات كبري قريبًا فى أسعار مواد البناء نتيجة ارتفاع تكلفة الطاقة مؤكدًا  على ضرورة قيام الشركات بعمل دراسات تحوطية  سليمة. 

ضخ نحو 8 مليارات جنيه استثمارات خلال العام


وكشف عن عزم الشركة ضخ نحو 8 مليارات جنيه استثمارات فى السوق المصرية خلال العام الجاري. 
وأضاف ان الشركة مهتمة بالتوسع فى غرب القاهرة وتدرس فرص استثمارية جديدة بها مضيفًا ان منطقة غرب القاهرة تتسم بالطابع السياحي بما يضفى ميزة نسبية. 
ووقعت شركة مصر إيطاليا العقارية عقدًا  بقيمة مليار و300 مليون جنيه مع شركة ريدكون للتعمير لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سولاري - Solare برأس الحكمة بالساحل الشمالي. 
وتبلغ مساحة المرحلة الاولي من مشروع سولاري - Solare رأس الحكمة حوالى 100 فدان. 
وقال المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن مشروع سولاري  يقام على مساحة 386 فدان  ، وقد حرصت الشركة على التعاقد مع ريدكون للتعمير فى إطار استراتيجية مصر ايطاليا بالتعاون مع الشركات الكبري لضمان تنفيذ المشروعات فى التوقيتات المحددة وبأعلى جودة. 

بقيمة مليار جنيه.. طرح مرحلة جديدة من سولاري قبل نهاية العام 


وأوضح ان الشركة ستقوم بطرح مرحلة جديدة للتنفيذ بمشروع سولاري  قبل نهاية العام الجاري  وستبلغ قيمته حوالى مليار جنيه.
يقع مشروع «Solaré سولاري رأس الحكمة» في الكيلو 199، ويحتوي على شاطئ رملي بطول كيلومتر واحد، وتقدم «مصر إيطاليا العقارية» من خلاله مجموعة متنوعة من الوحدات، على أن يكون 70% من إجمالي وحدات المشروع فيلات و30% شاليهات، بارتفاعات مختلفة وإطلالة مباشرة على البحر المتوسط وبحيرات شاطئية ومناظر مائية، إلى جانب عدد من الـ «لاجونز» المخصصة للسباحة، ويصل إجمالي مساحاتها إلى 100000 متر مربع، كما يضم فندقين ومنطقة تجارية على الطراز الإيطالي.

واستعانت شركة «مصر إيطاليا» في هذا المشروع بشركة EDSA، وهي شركة معمارية أمريكية رائدة قامت بإعداد المخطط العام للمشروع، وشركة White Space Architects الهولندية المتخصصة في التصميم المعماري، لضمان تقديم أفضل تصميم لمفهوم المشروع.

محفظة أراضي مصر إيطاليا

وتمتلك شركة «مصر إيطاليا» محفظة من الأراضي الشاسعة من خلال 11 مشروعًا سكنيًّا وتسعة مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة، وتضم محفظة المشروعات التابعة للشركة 7.1 ملايين متر مربع، وتشمل المشروعات الرائدة لـ «مصر إيطاليا» كلًّا من «البوسكو» و«البوسكو سيتي» و«لانوفا فيستا» و«جاردن 8» و«كايرو بزنيس بارك» في القاهرة الجديدة، و«كاي السخنة»، ومشروع «Solare سولاري» برأس الحكمة.