الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

اللواء أحمد فهمي: العاصمة الإدارية تستعد لإقامة فعاليات ثقافية وترفيهية كبري خلال الصيف الجاري

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 10:29 ص
اللواء أحمد فهمي
اللواء أحمد فهمي

قال اللواء أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة لديها خطة لإقامة أحداث ثقافية وفنية ورياضية في العاصمة الإدارية خلال موسم الصيف الجارى، بهدف جذب الزوار الذين يرغبون في استكشافها والاستمتاع بما تقدمه.

بدء تنفيذ المخطط العام للمرحلة الثانية والتنمية الصناعية أحد أهم محاوره 

و أضاف في تصريحات خاصة ل"أصول مصر" أن الشركة تعمل حاليا علي تخطيط المرحلة  الثانية  من العاصمة الإدارية وسيتم التركيز على تواجد  الأنشطة الصناعية والتشغيلية حيث تمتلك العاصمة  منطقة الصناعية تمتد على مساحة تقترب من 2000 فدان، بالاضافة الى التركيز على الانشطة الترفيهية والرياضية المتنوعة.

و تابع مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  نتوقع الانتهاء من المخطط خلال 2025 وسيتم البدء فى اعمال المرافق.  

الاعلان عن تعاقدات مع اكبر 5 مطورين قريبًا

و أكد أن شركة العاصمة الإدارية جذبت اهتمام المطورين العقاريين بفضل النجاح الذى حدث بالمرحلة الاولى، وهم يسعون للحصول على مشاريع جديدة بها، وسيتم الاعلان عن تعاقدات مع اكبر 5 مطورين بمصر قبل نهاية العام.

نستهدف رفع نسبة الطاقة المتجددة المستخدمة إلى30% بحلول عام 2030

و أضاف، تضع شركة العاصمة عددا من المتطلبات من بينها أن يكون 50% من أسطح المباني مزودة بأنظمة طاقة شمسية، وتهدف الشركة الوصول بنسبة الطاقة الجديدةمن 18.5 % حاليا من اجمالي الطاقة المستهلكة  إلى 30% من الطاقة المستهلكة بحلول عام 2030.

وحققت شركة العاصمة الادارية الجديدة ارباحًا  بقيمة 27 مليار جنيه خلال عام 2023.