الإثنين، 22 يونيو 2026 02:27 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرعاية الصحية تطلق بالمنيا حملة «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك» تزامنًا مع التأمين الشامل

الإثنين، 22 يونيو 2026 01:27 م
الهيئة العامة للرعاية الصحية
الهيئة العامة للرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية إطلاق أولى حملاتها التوعوية بمحافظة المنيا تحت شعار «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك»، بالتزامن مع التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، باعتبارها أولى محافظات المرحلة الثانية للمنظومة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة، أن الحملة تستهدف تعزيز الوعي بصحة الفم والأسنان وترسيخ مفاهيم الوقاية، مشيرًا إلى أنها تُنفذ بالشراكة مع شركة يونيليفر للعام الرابع على التوالي، بعدما نجحت في الوصول إلى أكثر من 20 مليون مواطن بمحافظات المرحلة الأولى.

وأوضح أن الحملة تعتمد على وحدات متنقلة وشاحنات مجهزة لتقديم جلسات توعوية وفحوصات أولية مجانية، مع التركيز على أساليب العناية اليومية بالأسنان والتغذية الصحية، وتستهدف جميع الفئات العمرية، خاصة الأطفال والشباب، بما يسهم في تحسين السلوكيات الصحية والحد من أمراض الفم والأسنان.

من جانبه، أكد تامر محمود، عضو مجلس إدارة يونيليفر ورئيس قطاع التسويق والإعلام لمنطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام والعراق، استمرار الحملات التوعوية والكشف المجاني على الأسنان واللثة بمحافظة المنيا لمدة 30 يومًا، داعيًا المواطنين للاستفادة من الخدمات المجانية والتوعية بطرق العناية بصحة الفم والأسنان.