لتعزيز صحة الطفل.. وزير الصحة يبحث مع ممثلة "اليونيسيف" محاور الرعاية والتطوير الرقمي
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السيدة ناتاليا روسي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى مصر، والوفد المرافق لها، في اجتماع عُقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال صحة الطفل، بحضور الدكتور عمرو قنديل والدكتورة عبلة الألفي نائبي الوزير، والدكتورة زينب الصدر مساعد نائب الوزير، والدكتور أحمد عبدالدايم القائم بأعمال رئيس قسم الصحة بالمنظمة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع شهد التأكيد على دور منظمة اليونيسيف كشريك استراتيجي ورئيسي في دعم البرامج الوطنية الموجهة لصحة الطفل والتغذية والتطعيمات وتنمية الطفولة المبكرة، بما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
محاور الشراكة والتطوير الرقمي
وتناول الاجتماع آليات تعزيز الشراكة المستدامة في خدمات الرعاية الصحية الأولية، وصحة الأم والطفل، بالإضافة إلى برامج التغذية والتطعيمات الأساسية، إلى جانب مناقشة دعم ملف التحول الرقمي في القطاع الصحي، وتطوير نظم المعلومات والبيانات الصحية، بما يسهم في تعزيز قدرة النظام الصحي وجاهزيته على الصمود في مواجهة الأزمات والجوائح الصحية الطارئة.
التوعية المجتمعية والمبادرات الرئاسية
كما بحث الجانبان خلال اللقاء خطط توسيع برامج التوعية المجتمعية وبناء قدرات العاملين في منظومة الرعاية الأولية، مع التأكيد على الأهمية البالغة لزيادة إقبال المواطنين على الاستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها المبادرات الرئاسية المختلفة لتحسين جودة الحياة الصحية للمجتمع.
رؤية الوزارة لاستمرار التعاون المشترك
وفي ختام الاجتماع، أشاد وزير الصحة والسكان بالتعاون المثمر والمستمر مع منظمة اليونيسيف عبر البرامج والمشروعات طويلة وقصيرة المدى، مؤكدًا على أهمية استمرار هذا التنسيق والتعاون المشترك لتحسين المؤشرات العامة لصحة الطفل، وتطوير مستوى الخدمات الطبية والوقائية المقدمة من خلال وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المحافظات.