الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخذ عينات من مخلفات الصرف الصناعي بعدد من شركات المنطقة الصناعية بعتاقة

الأحد 02/فبراير/2020 - 07:13 م
أصول مصر

 

قال المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز تنمية خليج السويس، إن لجنة من إدارة التحكم في الصرف الصناعي قامت بالمرور على عدد من شركات ومصانع المنطقة الصناعية بعتاقة.

وأضاف شاهين، أنه تم أخذ عينات من مخلفات الصرف الصناعي للوقوف على مدى إلتزامها بالمعايير البيئية، وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختصة، تحت إشراف مدير إدارة الصرف الصناعي، والمهندسة أسماء مخلوف، نائب رئيس جهاز خليج السويس.

وأشار، إلى أن إدارة التحكم في مخلفات الصرف الصناعي تسعى إلى توفيق أوضاع المنشآت الصناعية، وتحويلها من منشآت يتم فيها التخلص الآمن من الصرف الصناعي، إلى منشآت يتم فيها إعادة الاستخدام الآمن للصرف الصناعي.

وأوضح شاهين، أن إدارة الصرف الصناعي بجهاز المدينة يهدف إلى مساعدة المنشأت الصناعية والتجارية والسياحية للوصول إلى أفضل وضع بيئي للصرف الصناعي وإعادة الاستخدام الأمن، لافتا أن ليس الهدف إغلاق المنشأت الصناعية والتجارية شرط أن تكون متوافقة بيئيا وتطبق أحكام القوانين واللوائح المنظمة.

يأتي ذلك في إطار تشديد الإجراءات والمراقبة على شبكات الصرف الصناعي ومحطات المعالجة، وكذا ضبط المخالفات للشركات والمصانع غير الملتزمة بمعايير وحدود الصرف الصناعي على الشبكات.