الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير المالية: المواطن المصري سر انجازات الإصلاح الاقتصادي

السبت 29/فبراير/2020 - 02:26 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الإصلاح الاقتصادى ما كان يمكن إتمامه إلا بمساعدة المواطن المصرى، ولذلك نعمل جاهدين لتحسين أحواله المعيشية.

وأوضح في تريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن هذا المفهوم عريض ويشمل معانى كثيرة، أبرز تساؤلاتها هل تحسين أحوال المواطن المعيشية سيكون بزيادة راتبه، فماذا لو تأثرت السياسات المالية والنقدية وفقدت القدرة على توفير السلع الضرورية كما حدث قبل ذلك .

وقال الوزير إن القضاء على فيروس سى أحد الأدلة على جهود الحكومة فى تحسين معيشة المواطن، الذي يمكنه الآن أن يحصل على العلاج بالمجان بدلا من صرف مئات الجنيهات، وأحيانا الآلاف على العلاج، فهل بهذا الشكل لم تعمل الحكومة على تحسين معيشة المواطن.

وتابع الوزير: "لما نقضى على قوائم الانتظار فى العمليات الجراحية، والان هناك تحول نوعى حتى فى العمليات التى تجرى تحت مظلة التأمين الصحى الجديد، ألا يدخل ذلك ضمن تحسين أحوال المواطن".

وأوضح الوزير أن أقصى ما يدفعه المواطن فى أى عملية جراحية معقدة 300 جنيه تحت مظلة التأمين الصحى، مشيرا إلى أنه لأول مرة تجرى عملية قلب مفتوح فى بورسعيد من دون فتح جراحى، لأن الحكومة صرفت ودبرت ومولت منظومة متكاملة للتأمين الصحى الشامل.

 واستطرد: "الآن المواطن سيتمكن من إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية الصعبة وأقصى ما سيدفعه هو 300 جنيه وفقا لأحكام قانون التأمين الصحى.