الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

«معمار المرشدى» تنشئ أول كلية لتكنولوجيا البناء والتشييد

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 01:18 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد الكيلانى المستشار التعليمى لجامعة الحياة، إن الهدف الرئيسى من إنشاء الجامعة هو الارتقاء بمستوى التعليم الجامعى لتنفيذ رؤية رئيس الجمهورية لدفع وتطوير التعليم فى مصر؛ لذلك تم اختيار إنشاء كلية تكنولوجيا البناء والتشييد، التى تعد الأولى من نوعها فى جميع الجامعات المصرية»، مؤكدًا اهتمام الجامعة بتدريس الهندسة المعمارية بالنظم الذكية مثل نظام «AI»، وهو أحد نظم الأجهزة التى تحاكى الذكاء البشرى لأداء المهام والذى يتم تطبيقه فى اليابان, الإمارات, روسيا، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع واحدة من وسط خمسين جامعة على مستوى العالم فى الذكاء الاصطناعى.  

ولفت الكيلاني في حوار لـ«أصول مصر» إلى أن شركة «معمار المرشدى»، القائمة على إنشاء الجامعة انتهت، بالتعاون مع أحد المكاتب العالمية، من وضع التصميمات الخاصة بالمشروع، مشيرًا إلى تولى كوادر شركة معمار المرشدى المراحل الإنشائية للجامعة، وقد تم تدريبهم على إنجاز المشروعات الكبرى بأحدث الطرق التكنولوجية.   وتابع: «ستتم الاستعانة بخبرات أجنبية فى عملية التشطيبات».  

وأشار إلى أنه لم يتم حتى الآن التعاون مع مطاعم أو كافيهات للاستثمار داخل الجامعة وتوفير الخدمات للطلاب.

,بدأت مجموعة «معمار المرشدى»، أولى خطوات إنشاء أحدث جامعة مصرية على مساحة 18 فدانًا حتى الآن، ومن المتوقع أن تصل إلى 28 فدانًا بمنطقة الجامعات بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وذلك بعد إصدار القرار الجمهورى رقم 523 لسنة 2019 بالإنشاء تحت مسمى «جامعة الحياة».