السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ندعم الفعاليات العقارية بالخارج.. وفرص الاستثمار موجودة.. إشادة من الجميع بالمشروعات في عقارات النيل

الأحد 23/فبراير/2020 - 02:33 م
أصول مصر

- المطورون استجابوا لطلب الوزارة تقديم  تيسيرات في السداد دون شيكات ضمان.. وفتح الأقساط حتى 10 سنوات ودون مقدم - المعارض فرصة قوية لإبراز الميزة التنافسية للعقار - إعداد قائمة تشمل المستثمرين المصريين بالخارج للتواصل معهم والترويج للاستثمارات

 تزداد مساعى الدولة نحو تحفيز الاستثمارات الأجنبية على الدخول للسوق المصرية فى مختلف القطاعات ومنها القطاع العقارى المؤهل بقوة لأن يصبح واحداً من أهم مصادر الدخل للعملة الأجنبية فى مصر فى المرحلة المقبلة.

وحاور "أصول مصر" السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج على هامش افتتاحها فعاليات معرض "عقارات النيل" تحت شعار "مصر بتقربلك" حول جهود الدولة ومساهمة الوزارة فى دعم الفعاليات والمعارض المصرية بالخارج لتحقيق الأهداف الكبرى نحو جذب الاستثمارات الأجنبية، وكذلك تلبية احتياجات المصريين فى الخارج من الحصول على وحدات عقارية سواء بغرض السكن أو الاستثمار.. وإلى نص الحوار:

 الترويج لمصر وتقديم الدعم للفعاليات والمعارض العقارية   قالت السفيرة نبيلة مكرم إن الوزارة حريصة على تقديم الدعم للفعاليات والمعارض العقارية للترويج لمشروعات الاستثمار العقارى فى مصر لشريحة المصريين العاملين بالخارج، موضحة أنه تم للمرة الثالثة  على التوالى المشاركة فى افتتاح معرض "عقارات النيل" وتقديم الدعم له عبر دعوة جميع المصريين للحضور والتعرف على المشروعات العقارية المطروحة من قبل الشركات المصرية التى تتنافس بعروض وتسهيلات مميزة لجذب العملاء خلال فترة المعرض .

وأشارت إلى أن معارض النيل  تشهد إقبالاً واسعاً من العملاء المصريين العاملين بالخارج والعرب وحصلت المعروضات العقارية المصرية على إشادة من الجميع بما يدلل على جودة المعروض فى السوق المصرية وتنافس جميع المطورين على تقديم مشروعات مميزة تضيف وتضع قدما للشركات ولمصر فى المنافسة الخارجية ونجاح تصدير العقار .

وأوضحت أن المشروعات العقارية المنفذة فى السوق المصرية تتسم بالتنوع والقدرة على مخاطبة شرائح متنوعة من المصريين العاملين فى الخارج من حيث المناطق التى تشمل القاهرة الكبرى والإسكندرية وجميع المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الساحلية ومحافظات الوجه القبلى والبحرى وكذلك المساحات والأسعار التى تناسب فئات متنوعة، كما تتنافس الشركات خلال فترات المعارض بتقديم عروض تسهيلات فى السداد جاذبة للعملاء .

وأوضحت نبيلة مكرم أن المطورين استجابوا لطلب الوزارة تقديم تيسيرات خاصة للمصريين بالخارج تتمثل في السداد بصورة الإقامة دون شيكات ضمان، وفتح الأقساط حتى عشر سنوات ومن دون مقدم.

وأشارت إلى أن  معرض "عقارات النيل" واحد من الأدوات الترويجية لمصر لتصدير العقارات ودعم صناعة العقار ووضعها على الخريطة الإقليمية والدولية.  وأوضحت أن المعرض فرصة أمام المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم لقاعدة كبيرة من راغبي التملك في مصر من أبناء الوطن العربي والجاليات الأجنبية المقيمة بدولة الإمارات، ولذلك يعتبر فرصة قوية لعرض الميزة التنافسية للعقار وجذب القوة الشرائية للسوق المصرية.

وأضافت أن المعرض شهد جناحًا خاصًا لمنتجات معرض "تراثنا" بالتعاون مع الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة زوار المعرض، بالإضافة إلى الترويج له.   وتم الاتفاق بين وزارتي الهجرة والتجارة والصناعة على البدء في حملة ترويجية لمنتجات "تراثنا" بالخارج والسعي إلى توسيع المعارض الخارجية والترويج الإلكتروني بدأ من دولة الإمارات العربية، ويتبعها خطوات مهمة ودول أخرى، اعتمادا على دور المصريين بالخارج وتوليهم مناصب مرموقة في مختلف القطاعات.

 وضم جناح معرض "تراثنا" منتجات يدوية من أقطان مصرية وأخشاب وحقائب وإكسسوارات، وقامت الوزيرة بشراء "شال" من منتجات مدينة "أخميم" بسوهاج لإحدى العارضات والمغزول بخيوط الفضة، وأثنت على دقة الصنع وملائمة الأسعار.

 كما شهد المعرض إقبالاً من المصريين بالإمارات الذين حرصوا على تسجيل إعجابهم بالصناعات اليدوية المصرية وطلبوا تكرار مثل هذه المعارض.

 المعارض المختلفة تعد إحدى أهم الآليات الترويجية للاستثمار

  وأكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن فرص الاستثمار فى مصر موجودة، وهناك ترحيب ودعم كبيران من الدولة للمستثمرين ويعد قانون الاستثمار الجديد وحوافزه العديدة خير دليل على ذلك .

وأضافت أن المعارض المختلفة تعد إحدى أهم الآليات الترويجية للاستثمار وعرض الفرص المتاحة فى السوق المصرية والتواصل مع رؤوس الأموال من مختف الجنسيات.

ولفتت إلى أنه تم مؤخراً توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لإطلاق "وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج "بالهيئة العامة للاستثمار وتتبع الرئيس التنفيذى للهيئة، لمعاونة المستثمرين المصريين بالخارج الراغبين فى إقامة مشروعاتهم الاستثمارية بمصر وتعريفهم بالخدمات التى تقدمها الهيئة، وتسهيل سبل الاستثمار أمامهم.   وقالت الوزيرة إن افتتاح الوحدة يأتى نتيجة لمساعى وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، لجذب المستثمرين المصريين بالخارج للوطن، مضيفة أنها ستكون المسئولة عن إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بهم ومتابعتهم؛ إذ تضم ممثلين عن وزارة الهجرة لتسهيل التواصل مع المصريين بالخارج.

ولفتت إلى إنه تم إعداد قائمة تشمل كل المستثمرين المصريين بالخارج للتواصل معهم والترويج للاستثمارات المصرية، كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للاستقرار على فريق العمل والاستراتيجية المقترحة للفترة المقبلة.

وقالت الوزيرة إن إنشاء عدد من المستثمرين المصريين مدينة طبية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعد أولى ثمار هذا التعاون، موضحة أنه جار اختيار الأرض التى ستقام عليها.