الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

علاء فكرى: المطور العقارى محمل بأعباء كثيرة

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 02:08 م
المهندس علاء فكرى
المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية ا

أكد المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية على ان المطور العقارى فى الاونة الاخيرة عليه محمل بالعديد من الاعباء فيجب ان ينتهى من تنفيذ المشروع وسداد مستحقات الارض فى وقت زمنى قصير مشيراً الى اهمية تحديد الهدف من قبل الدولة هل ترغب فى التنمية ام البيع السريع .

وأشار في تصريحات على هامش المائدة المستديرة لمناقشة مستقبل التطوير العقاري 2020 “ثنك كوميرشال”، إلى ان مصر الجديدة مثالا لنجاح المطور العقارى العام فى القرن الماضى وتمثل شركة المستقبل للتنمية العمرانية فى التوقيت الراهن نموذجاً للمطور العقارى العام الناجح بما يتطلب بحث الدولة تكرار تلك التجربة لحاجة السوق لها .

ولفت الى ان اسعار الاراضى المطروحة من وزارة الاسكان تدفع المطور تلقائياً لانتاج وحدات تخاطب شريحة الاسكان الفاخر فقط ولذلك فنحتاج الى اراضى باسعار مناسبة تضمن تنفيذ وحدات تلاءم الشريحة الاكبر من العملاء .

ولفت الى ان المطور العقارى اذا اتيح له اراضى باسعار مناسبة وتم تحقيق التنوع فى المنتج المطروح ليناسب مختلف الشرائح سيتحقق التوازن بالسوق ويتم سد احتياجات احتياجات شرائح مختلفة من المواطنين .

وطالب علاء فكري بالنظر فى الكثافة المحددة للفرد على الفدان كما لابد من اعادة النظر فى فوائد الاقساط على الاراضى والتى حملت اعباء على المطورين تصل الى 70 % من قيمة الارض فى بعض القطع .

وأكد على اهمية تنظيم القطاع العقارى والتعاون بين المطورين وفلترة السوق من الغير جادين .