السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وحدة تكافؤ الفرص بجهاز أكتوبر تنظم ندوة احتفالا باليوم العالمي للمرأة

الأحد 08/مارس/2020 - 02:11 م
أصول مصر

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية  6أكتوبر ندوة عن" تطور المرأة" وذلك احتفالا باليوم العالمي للمرأة تحت رعاية المهندس "شريف الشربيني" رئيس جهاز المدينة وبحضور عدد من مختلف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات, وعدد من أعضاء هيئة الاجهزة الاخري مثل الفيوم, حدائق أكتوبر ومدينة السادات وقامت فعاليات الندوة بمقر قاعة الاجتماعات الرئيسية بالجهاز. 

وأكد المهندس "شريف الشربيني" خلال الندوة علي أن المرأة  جزءا لا ينفصل بأي حال من الاحوال من كيان المجتمع الكلي وبنيانه, كما أنها مكون رئيسي للمجتمع بل تتعدي ذلك لتكون الأهم بين كل المكونات , فقد شغلت المرأة عبر العصور أدوارا مهمة وحيوية في مجتمعاتها, لتظهر أنها تستحق بجدارتها  الرفيعة هذه المكانة.

وأشارت المهندسة " حنان عبدالعظيم" نائب رئيس الجهاز للطرق لـ "أصول مصر" أن وحدة التكافؤ داخل جهاز 6 أكتوبر والمنبثقة علي الوحدة الرئيسية في هيئة المجتمعات العمرانية تسعي الي تطوير وتثقيف المرأة للنهوض بها وتقديم الدعم النفسي والصحي وتمكينها وتأهيلها للسوق العمل  من خلال الندوات والفاعليات , بالاضافة الي الطالبات في المرحلة الجامعية لذلك تم دعوة عدد من الجامعات مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ,6أكتوبر وأكاديمية اخبار اليوم للمشاركة في فعاليات الندوة.

وتابعت الدكتورة" إيمان عادل جلال" الحاصلة على دبلومة الموارد البشرية أن المرأة في كل زمان ومكان ومنذ الأزل أثبتت انها قادرة علي تحمل المسؤوليات وتحدي المستحيلات, وانها شريك الرجل في التقدم , النهضة, العطاء, الابداع , والتربية .

وأضافت أن المرأة يجب أن تكون حريصة كل الحرص علي الاهتمام بذتها ودعم نفسها لانها تشكل  جزء كبير من المجتمع فهي الام والاخت والزوجة والابنة .

وأشارعدد من  طالبات كلية الاعلام بجامعة 6 أكتوبر عن مدي الاستفادة من ذلك النوع من الفاعليات وحرصهم  الدائم علي المشاركة من أجل تطوير الذات والمعرفة.

وتم فتح باب النقاش وطرح الاسئلة عن اسباب الاحتفال بالمرأة  أثناء الندوة ,وقام المهندس "شريف الشريبني" بتكريم عدد من المهندسات والعمالات دأخل الجهاز .