الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

انفراد.. أصول مصر تتوقع خفض المركزي أسعار الفائدة.. والمفاجأة 3%

الإثنين 16/مارس/2020 - 06:19 م
أصول مصر

خفضت لجنة السياسة النقدية سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%، وتوقع ”أصول مصر” خبر خفض الفائدة قبل أسبوع من الآن.

وقال البنك المركزي في بيان وصل نسخة منه”أصول مصر” في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصالح الاقتصادي الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقيه في الظروف االستثنائية، فقد قررت لجنه السياسة النقدية في اجتماع طارئ لها اليوم الاثنين الموافق 16 مارس 2020 خفض أسعار العائد األساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 25.9 ٪ و25.10 ٪ و75.9٪على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 75.9.٪.

وتحت عنوان : “خبراء مصرفيون يتوقعون خفض المركزي لأسعار الفائدة من  5. 0 إلى 1%” انفرد أصول مصر بتوقعات الخفض في تقرير نشر يوم 5 مارس الجاري.

 

 

خبراء مصرفيون يتوقعون خفض المركزي لأسعار الفائدة من  5. 0 إلى 1%

وتؤكد لجنة السياسة النقدية على أنه تم اتخاذ اجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته، اخذا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ±( ٪ 3 )٪ خالل الربع الرابع من عام 2020.

وتؤكد اللجنة على أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور األساسي المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على تحقيق استقرار األسعار على المدى المتوسط.