الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

برلماني يعدد فوائد خفض البنك المركزي الفائدة بنسبة 3%

الإثنين 16/مارس/2020 - 10:17 م
برلماني يعدد فوائد
برلماني يعدد فوائد خفض البنك المركزي الفائدة بنسبة 3%

أعلن النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تأييد المطلق لقرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة 3%، مؤكدا أنه يساهم في إحداث رواج اقتصادي بتشجيع الاستثمار، وتحفيز النشاط التجاري والصناعي بالمجتمع، فضلا عن خفض عجز الموازنة والدين العام الداخلي.

 

وأوضح بدراوي في تصريحات صحفية، أن خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض يهدف إلى حث المواطن على استخراج أمواله من البنوك واستثمارها في السوق من خلال التجارة وإقامة المشروعات، ما يحدث نوع من أنواع السيولة داخل السوق المصري، ويعود على الاقتصاد بالإيجاب.

 

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، على وجود علاقة طردية بين التضخم وخفض الفائدة، فكلما انخفض معدل التضخم، تنخفض الفائدة، ما يدل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح.  قررت لجنة السياسة النقدية خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.  

 

وتحت عنوان : “خبراء مصرفيون يتوقعون خفض المركزي لأسعار الفائدة من  5. 0 إلى 1%” انفرد أصول مصر بتوقعات الخفض في تقرير نشر يوم 5 مارس الجاري.

 

انفراد.. أصول مصر تتوقع خفض المركزي أسعار الفائدة.. والمفاجأة 3%

يحيى أبو الفتوح: البنك الأهلي يخفض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية

خبراء مصرفيون يتوقعون خفض المركزي لأسعار الفائدة من  5. 0 إلى 1%