الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تعرف علي الدليل الصيني الرسمي للوقاية من فيرس كورونا المستجد

الأحد 22/مارس/2020 - 03:54 م
أصول مصر

ظهر فيرس كورونا في مدينة  ووهان الصنية في أواخر العام 2019 وهو عبارة عن نوع من الفيروسات يصيب الجهاز التنفسي للمرضي المصابين بالتهاب الرئوي وهو مجهول السبب حتي الان, وقد أطلق علية هذا الاسم لانه ينتمي الي عائلة فيروسات كورونا مثل فيرس السارس الذي ظهر عام 2003 في دولة الصين ايضا.

وكشف دليل الوقاية الصيني الرسمي أهم الطرق لكي نتجنب هذا الفيرس ونحد من الانتشار :

•    الاعتناء الشخصي جيدا اثناء اوقات العمل اليومي أو في فترات الدراسة وكذلك في محتلف فترات الحياة اليومية وعند استخدام الموصلات العامة.

•    الحرص علي غسل الايد كثيرا وتقليل من مرات الخروج من المنزل وفي حالة الضرورة يجب ارتداء كمامة طبية او قناعا واقيا لمنع مسببات الامراض من الانتشار من خلال الاتصال الخارجي والتعرض للرذاذ.

•    الحرص علي الالتزام بالنظافة والتعقيم اليومي لان هذا الفيرس التاجي حساس جدا  اتجاة الحرارة لذا يجب نقع ما يتم استخدامة من ادوات في وعاء من الماء الساخن عند درجة حرارة 56 لمدة 30 د  دقيقة وأضافة 75 % من الكحول الطبي ومطهر الكلور وسائل الكلوروفورم,وغيرها من المذيبات الدهنية التي يمكن أن تحد من خطورة الفيرس بشكل فعال.

•    مسح وليست رش مقابض الابواب والهواتف المحمولة والاثاث بالكحول المطهر .

•    عدم أرتداء القناع الواقي والايد متسخة أو الارتداء لفترة طويلة لانه يتحول  الي طبقة لزرع البكتيريا والفطريات.

•    تجنب ملامسة الحيوانات البرية والدواجن والماشية,والتمسك بعادات الاكل الآمنه, وطهي اللحوم والبيض جيدا.

•    الانتباة جيدا من الحمي والسعال والاعراض الاخري لامراض الجهاز التنفسي .

•    الانتباة الي أن تعقيم المنزل بالخل لا يمنع حدوث الالتهاب الرئوي الناجم عن فيرس كورونا ولا يحسن المناعة.

وأوضح الدليل طرق غسل الايدين بشكل صحيح وذلك لاهمية هذا للوقاية من الفيرس حيث أشار الي أن غسل الايد بشكل صحيح يحتاج الي إتقان ست خطوات هما فرك اليدين وراحتيهما معا خمس مرات بالماء والصابون أوالمطهر,وفرك اليد اليمني والاصابع معا خمس مرات, ووفرك اليد الايسري والاصابع معا خمس مرات , وفرك الاصابع من الامام والخلف معا خمس مرات بينما الخطوة الخامسة نمسك بأحدي ايدينا إبهام اليد الاخري ونقوم بفركة, ثم نكرر هذه العملية مع كلا اليدين خمس مرات, والخطوة السادسة تتمثل في فرك مفصل اليد بشكل دائري براحة اليد الاخري وذلك خمس مرات مع كلا اليدين.