الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

البرلمان يؤجل انعقاد جلساته إلى 12 أبريل بسبب كورونا

الإثنين 23/مارس/2020 - 06:44 م
البرلمان يؤجل انعقاد
البرلمان يؤجل انعقاد جلساته إلى 12 أبريل بسبب كورونا

قرر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، تأجيل موعد انعقاد جلسات البرلمان، المحدد سلفًا في 29 مارس 2020 ليكون موعد الجلسات.

و أعلن المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب في بيان اصدره اليوم الاثنين ، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس قرر تأجيل موعد انعقاد جلسات المجلس المحدد سلفًا في 29 مارس 2020 ليكون موعد الجلسات العامة القادمة في 12 أبريل 2020، على ان يتم  موافاة النواب بأي مستجدات قد ترد على هذا الموعد. وأضاف المستشار محمود فوزي أن القرار يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتخذها مجلس النواب في مواجهة انتشار فيروس كورونا  المستجد، واتساقا مع السياسات الوقائية التي تتخذها الدولة، و يأتي في الصدارة منها منع التجمعات التي تؤدى إلى انتشار العدوى ومنع أي تخالط بقدر الامكان وخاصة بين* أشخاص من محافظات مختلفة ، مع ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي حفاظا على صحة وسلامة سيادتكم.

ووفقًا لحكم المادة (277) من اللائحة الداخلية للمجلس، وبناء على ما أقره المجلس من تفويض الدكتور رئيس المجلس في تعديل موعد انعقاد الجلسات العامة، بعد تحديده، كلما تطلب الأمر ذلك. واختتم بيان المجلس : "حفظ الله مصر."