الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ساويرس للتنمية الاجتماعية تتبرع بـ 100 مليون جنيه لـ مكافحة كورونا

السبت 04/أبريل/2020 - 06:54 ص
أصول مصر

قالت نورا سليم، المدير التنفيذى لـ مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في تصريحات لبرنامج المصري أفندي الذي يذاع علي قناة القاهرة والناس الفضائية,إن المؤسسة قررت تخصيص 100 مليون جنيه لدعم جهود الدولة فى مواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الي أن المؤسسة ستقوم بتوجيه 40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية، والأسر الأكثر احتياجا، و60 مليون جنيه لدعم جهود الدولة الاحترازية بالتعاون مع وزراتى التضامن الاجتماعى والصحة والسكان ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

 

أهداف مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية

 تقديم نموذج ريادي لدور منظمات المجتمع الأهلي كشريك في التنمية على أرض مصر من خلال دعم ومساندة المبادرات التنموية المبتكرة الهادفة إلى تحقيق تنمية بشرية مستدامة في وقت صار فيه العالم بصدد فكر تنموي جديد يقوم على بناء قدرات البشر وتوسيع اختياراتهم وإدارة جديدة للتنمية تعتمد على القطاع الخاص والمجتمع المدني كشركاء مع الحكومة في مواجهة تحديات عملية التغيير والتقدم.

 

بالاضافة الي تحقيق إسهام ذي شأن في مواجهة قضايا التنمية الأكثر إلحاحا في مصر، وخلق فرص عمل مستدامة للمواطنين تحقق طموحاتهم في حياة منتجة كريمة، بالإضافة إلى رفع المعاناة عن محدودي الدخل، وذلك عن طريق دعمها للمبادرات التي تشجع على خلق فرص العمل من خلال التدريب، والنهوض بجودة التعليم وتوفير الحصول على القروض الصغيرة. كذلك تدعم المؤسسة الجهود الرامية إلى تحسين الصحة وزيادة فرص حصول المجتمعات المحلية على الخدمات الأساسية.