الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مصطفى أبو زيد: تصريحات صندوق النقد الدولي عن مصر إشادة لقوة الاقتصاد المصري

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 11:42 ص
مصطفى أبو زيد: تصريحات
مصطفى أبو زيد: تصريحات صندوق النقد الدولي عن مصر إشادة لقوة

أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الإقتصادية: إن التصريح الصادر من صندوق النقد الدولى يعتبر إشادة ورسالة فى نفس الوقت، حيث أنه إشادة لقوة ومرونة الإقتصاد المصرى على مدى تأقلمه وتكيفه مع التغيرات الحادثة على المستوى العالمى.

وأضاف "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإقتصاد المصرى يتسم بالتنوع فى المصادر والموارد الخاصة به بعيدا عن الإقتصاديات الموجودة فى باقى دول الشرق الاوسط التى تعتمد على السياحة بشكل فردى، ولكنه يتسم بالتنوع فى العديد من القطاعات.

وأفاد أن الإشادة الحالية لمصر من قبل صندوق الدولى إشادة مهمة جدا فى توقيت مهم للغاية بخلاف باقى الإشادات التى كان يصدرها الصندوق خلال مراحل تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادى، لافتا إلى أنها تعتبر مهمة لأنها تصدر بهذا التوقيت الحرج الذى يصاب الاقتصاد العالمى بكثير من الخسائر ويتسببها على كافة القطاعات.

وأوضح ان الإقتصاد المصرى لا يتأثر بالصدمات الإقتصادية على المستوى العالمى، مضيفا إلى أن الرسالة تعتبر رسالة طمئنة وتشجيع للمستثمر الخارجى على الإقتصاد المصرى بما يتمتع من قوة وإستقرار وثبات ومرونة تقدمها الدولة المصرية تمكنه من الاستمرار داخلها وباللتالى تحقيق أرباح له.

ولفت إلى أن القائمين على الاقتصاد يفكرون فى كيفية جذب المستثمر وتوفير كافة المميزات وخروجهم بكافة الضمانات التى تضمن لأموالهم، حيث أنه يعد من الاستثمارات الجاذبة فى المنطقة.