الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

متحدث مجلس الوزراء: الاقتصاد المصري قوي ويتمتع بالتنوع في مصادر دخله

الإثنين 27/أبريل/2020 - 10:07 م
متحدث مجلس الوزراء:
متحدث مجلس الوزراء: الاقتصاد المصري قوي ويتمتع بالتنوع في مص

قال  المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم الانتهاء من إجراءات الإصلاح المالي والنقدي ولا يوجد أي مخاوف من برنامج الاصلاح الاقتصادي  لأن أغلب الإصلاحات ستكون في الاصلاح الهيكلي بالإضافة إلى أن هذه ميزة في الإصلاح الحالي عن سابقه، موضحا أن الجزء الأصعب الذي مر بالفعل ونجح الشعب في تحمله خلال أزمة فيروس كورونا.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية في برنامج على مسؤليتي أن صندوق النقد الدولي لم يقرض إلا الدول القوية اقتصاديا ودعمه ماليا وحينما يعطي لمصر قرضا جديدا فهذا إن دل فانما يدل على قوة الاقتصاد المصري بالإضافة إلى أن صندوق النقد الدولي أشاد أكثر من مرة بمصر ووصفها بأنها نموذج ناجح في الإصلاح الاقتصادي لذلك هو حريص كل الحرص من تخلص كافة المفاوضات بشكل سريع بخصوص القرض الجديد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قال خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل بالتوازى فى الحفاظ على الاقتصاد المصرى مع إجراءات مواجهة فيروس كورونا، ونجاحات الاقتصاد المصرى أشاد بها العالم أجمع وهى التى ساعدتنا على مواجهة فيروس كورونا .

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن المجموعة الاقتصادية تعمل دائما بتناسق تام للنظر فى الشكل الاقتصادى المصرى، وبعد انتهاء برنامج الحكومة المصرى مع صندوق النقد الدولى .