الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

حملة إزالة مكبرة لرفع الإشغالات بمدينة الشروق

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 04:52 م
أصول مصر

قــاد المهندس عبدالرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة الشروق حملة إزالة ورفع إشغالات أستهدفت الأحياء الأول والثانى والتاسع  بإجمالى (8) مجمع تجارى.

وقال إنه تم مصادرة الإشغالات خارج حدود المحلات التجارية بتلك المجمعات لتعديهم على ممرات المشاة، كما شملت الحملة رفع الباعة المتجولين حول المجمعات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور وتحرير المحاضر اللازمى ضد المخالفين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن ذلك يأتي بهدف تحقيق سهولة حركة المواطنين داخل المدينة وحول الأسواق والمحافظة أيضاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

وفى سياق متصل، أوضح رئيس الجهاز أن لجنة إزالة المبانى الفورية بمشاركة قسم شرطة التعمير قامت برصد مخالفة فى مهدها بمبنى تحت الإنشاء بالمجاورة الأولى المنطقة التاسعة عمارات متمثلة فى تنفيذ أعمدة خرسانية بغرض زيادة النسبة البنائية بغرف خدمات دور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء.

كما تمكنت اللجنة من التحفظ على الخلاطة والمضخ المستخدمه فى البناء المخالف علاوةً على مصادرة مواد البناء مع تحميل المخالف تكاليف إزالة الأعمال. 

وأهاب رئيس الجهاز بأصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أى أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة بعد صدور القانون رقم (17) لـ2019 حيث  أنه لن يتم تقنينها وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإزالة الفورية وخاصة من يستغلون الوضع الراهن الذي تمر به البلاد  بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.