الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سوديك تتبع آلية بيعية virtual sales تواكب التطور التكنولوجى

الأحد 03/مايو/2020 - 01:02 ص
سوديك تتبع آلية بيعية
سوديك تتبع آلية بيعية virtual sales تواكب التطور التكنولوجى

بدأت شركة «سوديك» تطبيق معايير الاستدامة فى جميع المشروعات، خاصةً فى مشروع VYE الذى يضم وحدات تعتمد على الطاقة الشمسية.

وابتكرت شركة السادس من أكتوبر «سوديك»، آليات بيعية جديدة تناسب المستجدات الأخيرة التى فرضها فيروس كورونا من حيث التزام المنازل وتقليل التجمعات.

وأتاحت شركة سوديك، فرصًا أمام العملاء داخل وخارج مصر بالتعاقد على شراء الوحدات العقارية إلكترونيا، عبر خاصية المبيعات الافتراضية «virtual sales»، من خلال التحدث مع أحد أفراد المبيعات، لشرح المشروع للعميل والتعرف على احتياجاته والنزول إلى الموقع وتصويره؛ للمعاينة على الواقع، ورؤية المشروع والشقق من الداخل والخارج؛ حتى إتمام عملية البيع والسداد عبر الإنترنت، دون إلزام العميل بالذهاب إلى مقر الشركة ومقابلة فرد المبيعات والذهاب إلى مواقع المشروعات.

وترى «سوديك» أن تلك الآليات سيتم تعميمها بكامل الشركات العقارية فى وقت زمنى قصير فى إطار المتغيرات الحالية، وكان من المفترض تطبيق تلك الآليات منذ سنوات والاعتماد على التكنولوجيا بصورة أوسع.

«FlexiFinish».. نظام التشطيب الجديد

وابتكرت سوديك نهاية العام الماضى نموذجًا جديدًا فى التشطيب للوحدات هو«FlexiFinish»، ويجعل الوحدة كاملة التشطيب بنسبة 70%، ويتيح استكمال أغلب التشطيبات الداخلية للوحدة، وتسليمها للعميل لا ينقصها سوى وضع المرحلة النهائية للتشطيبات وبالتحديد أعمال النقاشة وتركيب الأرضيات، ويمتاز هذا الحل بالسرعة والسهولة؛ ويتفادى العميل متاعب تنفيذ أعمال التشطيب، بالإضافة إلى إمكانية اختيار ألوانه المفضلة والخامات والمواد التى يرغب فى استخدامها فى التشطيب النهائي، ما يعنى تلبية المزيد من الاختيارات والأذواق لقاعدة أكبر من عملاء سوديك.

وتتوافر فى المساحات المفتوحة أماكن عامة للعمل مزودة بشبكة «Wi-Fi» فى متنزهات خضراء تحت مسمى «Nova Parks» بما يخدم الجيل الجديد من رواد الأعمال، موفرة نمط حياة عصريا مليئا بالأنشطة على مدار اليوم.

كما يتم اتباع آليات تقلل من الهدر فى المياه والحرص على اختيار نباتات تواكب ذلك الغرض، كما يتم تصميم الشوارع بما يقلل الاعتماد على السيارات.

إنهاء الخدمات بالمشروعات بالتوازى مع السكن

وتحرص «سوديك» على إنهاء الخدمات بالمشروعات بالتوازى مع السكن بحيث يتيح لأول ساكن فى المشروع بعد تسلمه الوحدة التمتع بكامل الخدمات.

وحققت شركة «سوديك» نتائج مميزة خلال عام 2019، وارتفعت إيرادات النشاط بنسبة 42 % مقارنة بالعام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2018؛ لتحقق الإيرادات 5.3 مليار جنيه فى 2019 مقارنة بـ3.7 مليار جنيه فى 2018 .

وأرجعت «سوديك» ارتفاعات الإيرادات نتيجة عمليات التسليم التى تمت فى مشروعى فيليت وايستاون بشكل رئيسي، وساهم المشروعان بنسبة 44% و21% من القيمة الإجمالية لعمليات التسليم خلال العام على التوالى.

وسلمت سوديك 1176 وحدة خلال العام الجارى، مقارنة بـ 1079 خلال 2018، من خلال تسليم 703 وحدات فى مشروعات شرق القاهرة وتسليم 394 و79 فى غرب القاهرة والساحل الشمالى على التوالى.