الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات السياحة تبدأ صرف إعانات طوارئ القوى العاملة.. غدا

الأحد 03/مايو/2020 - 03:21 م
شركات السياحة تبدأ
شركات السياحة تبدأ صرف إعانات طوارئ القوى العاملة.. غدا

تبدأ أكثر من 2000 شركة سياحية من أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، غدا الاثنين، في صرف الإعانات المقررة للشركات المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا، من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة للعاملين بالقطاع السياحي.

قال وحيد عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة قد بدأ الأسبوع الماضي في صرف الدفعة الأولي لإعانات العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية عن طريق تحويلات إلى الحسابات البنكية لهذه المنشآت التي استوفت المستندات المطلوبة لإتمام الصرف.

ويهدف صندوق إعانات الطوارئ بالقوى العاملة، إلى مساندة المنشآت في الظروف الاقتصادية التي ألمت بها حتى تخطي الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

وأضاف عاصم، في تصريحات صحفية، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان أكد أن صندوق إعانات الطوارئ بدأ صرف الدفعة الأولى من إعانات الطوارئ للعاملين من قطاع السياحة، والتي تصل لـ57 مليونا و217 ألفاً و523 جنيها، لنحو 48 ألفا و968 عاملاً في 205 منشآت متضررة من فيروس كورونا المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من "كوفيد-19".

ونوّه بأن أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا بلغت حتى الآن 3800 منشأة، وجار استكمال بياناتهم تمهيدا للصرف.

ولفت إلى أن الاتحاد سيواصل هذا الأسبوع عقد عدد من الاجتماعات "أون لاين" لبحث كل القضايا التي تواجه القطاع السياحي خلال هذه الفترة حيث توقف النشاط ومحاولة التوصل لحلول بشأنها، موضحا أن الاجتماعات تبحث مرحلة ما بعد فيروس كورونا حيث نحرص على وجود خبراء القطاع بالكامل وطرح رؤية مشتركة عن عودة السياحة وما سنحتاج له بعد انحسار هذا الوباء واسئناف عودة حركة السياحة مرة أخرى.