السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

ترفيق المنطقة الصناعية بأخميم الجديدة بـ 27 مليون جنيه.. وسعر المتر يبدأ من 645 جنيها

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 09:14 م
ترفيق المنطقة الصناعية
ترفيق المنطقة الصناعية بأخميم الجديدة بـ 27 مليون جنيه.. وسع

كشف المهندس رجب سالمان, رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة والمشرف على أخميم الجديدة, عن ضخ 27 مليون جنيه في تنفيذ أعمال المرافق (فرمة - مياه - صرف - ري) بالمنطقة الصناعية البالغ مساحتها 200 فدان بمدينة أخميم الجديدة.

نبذة عن المشاريع في قلب المنطقة الصناعية

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أصول مصر” أن المنطقة تضم صناعات كبيرة بعدد ١٣ قطعة تتراوح بين ٢٣٠٠ إلى ٧٠٠٠ م٢و صناعات متوسطة بعدد ٢٠٥ قطعة بمتوسط مساحة ١٥٠٠ م٢ و صناعات صغيرة ٢٦١ قطعة بمتوسط مساحة ٦٠٠ م٢ و معارض بعدد ٣٣ قطعة بمتوسط مساحة ٢٠٠٠ م٢ بالإضافة الى عدد من مباني خدمية لخدمة المنطقة الصناعية مثل (عدد ٢ مسجد _ عدد ٣ تجاري - مبنى شرطة - مبنى اطفاء - محطة بنزين - عدد ٢ بنك - وحدة صحية - مركز تدريب - قطعة أرض مستقبلي) .

وقال ان سبب التنوع في النشاط بالمنطقة الصناعية من صناعات خفيفة ومتوسطة وثقيلة يأتي ذلك في أطار خدمة المدينة والمناطق المجاورة، مشيرا إلى أن ذلك  أيضا يأتى فى إطار دفع العمل بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة وخاصة في مدن الصعيد.

ولفت إلى أن المنطقة الصناعية بمدينة اخميم الجديدة تقع جنوب المدينة وبالقرب من المنطقة الصناعية للمحافظة الام ويحدها من الشرق طريق بعرض ٤٨ م يربطها  بشمال المدينة من طريق البحر الاحمر سوهاج اسيوط القاهرة الصحراوي مما يدعمها بسهولة الاتصال بميناء سفاجا والمحافظات الاخري بمسطح ٢٠٥ فدان.

وأضاف رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة أن أطوال شبكة الطرق بالمنطقة  18 كم، وشبكات المياه 17 كم، وشبكة الصرف 14 كم، وشبكة الري 11 كم، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز العيني 50 %..

أكثر من 100 طلب استثماري وسعر المتر يبدأ من 645 جنيها

وتابع  أنه تقدم أكثر من 100 مستثمر  صناعي إلى مدينة أخميم الجديدة للحصول على أراض صناعية بالمنطقة وانه من المقرر ان  يقوم جهاز المدينة بدراسة الطلبات من خلال التمويلات الخاصة بالمشروع وكذلك الجدوى الاستثمارية لها .

وقال رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة إن أسعار المتر المربع في المنطقة تبدأ من 645 جنيها إلى 1080 جنيها حسب المساحة.

وتقع مدينة أخميم الجديدة في محافظة سوهاج وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث، وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم (195) لعام 2000 يحدها من الشمال الغربي وادى النزيزة ودير مارجرجس ويبعد الحد الغربي الأوسط والجنوبي للمدينة حوالى 2 كم عن نهر النيل ويقترب الحد الغربي الشمالي بمسافة 1 كم من النهر.