السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

كيف يواجه مصدرون ومستوردون بقطاع الإنشاءات والبناء تبعات تفشي كورونا؟

الخميس 07/مايو/2020 - 10:50 م
كيف يواجه مصدرون
كيف يواجه مصدرون ومستوردون بقطاع الإنشاءات والبناء تبعات تفش

أجمع مصدرون ومستوردون بقطاع الإنشاءات والبناء أن الاقتصاد العالمى يتعرض لمرحلة عصيبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث انه يوجد العديد من القطاعات الاقتصادية التي توقف تماما عن العمل، ولكن قطاع البناء والإنشاءات يظل ثابت ويعمل ولم يتوقف.

"T.M.C" تحقق أرباح مليون دولار في شهرين برغم تدعيات كورونا

وقال أحمد منصور مدير تطوير الأعمال بشركة  "T.M.C" المسئولة عن تصدير  ماكينات خط إنتاج كامل لانتر والهوردي لوك داخل مصر بتوكيل صيني، إن الكورونا لم تؤثركثيرا علي معدل حركة النقل  بين الدولتين حيث أنه يتم التوريد عن طريق “CIF”  أليكس ولكن أثرت بوجة عام علي تقليل عدد الرحلات حيث اصبح اليوم عددها يصل الي 20% فقط .

وأشار في تصريحات خاصة الي أن الشركة تعمل بنسبة عمالة 50% ولكن وسط أجراءات وقائية مشدده من ارتداء كمامات والقفازات بالاضافة الي منع المصافحة بالايد وتقديم المشروبات في الاكواب الورقية , مشيرا الي ان الجميع يلتزم التعليمات الوقائية لمكافحة الفيرس المستجد.

وأوضح الي ان الشركة استطاعت ان تحقق ارباح ما لا يقل عن مليون دولار خلال شهري مارس وأبريل برغم تدعيات انتشار فيرس كورونا وتوقف عدد من القطاعات.

ولفت منصور إلى أن الشركة لديها مصنع في منطقة الساحل الشمالي ليخدم على منطقة العلمين حرصا من الشركة لتواجه نحو المدن الجديدة بالإضافة إلى مصنع في منطقة العاشر من رمضان.

شركة كايرو تيك: استمرار العمل بنسبة عمالة 40% 

وتابع المهندس ديفيد نشأت فهمي مدير مبيعات شركة كايرو تك للمعدات الإنشائية، أن الكورونا ليس لها تأثير علي عملية الاستيراد التي تقوم بها  الشركة حيث أنها وكيل لاكبر شركات في صنع محطات الخرسانة بالعالم في تركيا وأيضا محطات الطوب في روسيا ولكن اصبح هناك تقلص في عدد الرحلات عن الوضع الطبيعي .

وقال ان شركة تعمل بنسبة عمالة 40 % وذلك من أجل مكافحة فيرس كورونا المستجد وسط أجراءات وقائية مشددة من ارتداء كمامات وقفازات ومنع التجمعات وتباعد المسافات بين الموظفين.

وأشار نشأت إلى أن الشركة  مازالت تحقق المطلوب من الارباح خلال الوضح الحالي الذي يمر به العالم وتوقف عدد من قطاعات الاقتصاد مثل السياحة والطيران.

شركة الميكانيكيون العرب: تعمل بنسبة عمالة 50%

وأضافت نورهان مصطفى نائب مدير المبيعات لشركة الميكانيكيون العرب لصناعة الشدات السقالات  المعدنية، أن الشركة وكيل لخشب البليود من "ريجا" وخشب اتش تونيتي من اسبانيا، أن الكورونا لم تؤثركثيرا  على حركة العمل وعملية النقل.

وقالت أن الشركة تلتزم بكافة الاجراءات الوقائية المشدد للحفاظ علي العاملين والمواطينن ولمكافحة فيرس كورونا المستجد وتعمل بنسبة عمالة 50%.