السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المشرف على المنصورة الجديدة : 5 مليارات جنيه الخطة المالية للعام الحالي

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 08:50 م
رئيس جهاز دمياط الجديدة:
رئيس جهاز دمياط الجديدة: 5 مليارات جنيه الخطة المالية للعام

قال المهندس محمد رجب, رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف على المنصورة الجديدة, إن الخطة المالية للمنصورة الجديدة للعام الحالي تبلغ 5 مليارات جنيه، وتم  تحقيق 80% منها حتي الآن.

واشار فى تصريحات خاصة لـ “ أصول مصر “ انه سيتم  تحقيق الخطة بالكامل بنهاية العام المالى الجارى . 

تنفيذ مشروعات بقيمة 20 مليون جنيه بالمدينة 

وأضاف أنه جارى تنفيذ مشروعات فى المدينة حالياً بقيمة  20 مليون جنيه منها  المرحلة الاولى من محطة محولات بالمنطقة الجنوبية بطاقة 300 ميجا فولت أمبير وتبلغ طاقتها الاجمالية 500 الف ميجا فولت أمبير وتقع على مساحة 14,5 فدان بالاضافة الي أعمال تنفيذ  مشروعات الإسكان الفاخر JANNA  ووحدات سكن مصر وعدد من الفيلات الكلاسيك والمودرن ، بالاضافة الى  مشروعات المباني الخدمية (مبني الجهاز والأسواق التجارية والمدارس). 

واوضح انه جارى تنفيذ مرافق المرحلة الاولى بالمدينة كما يتم تنفيذ الكورنيش والذى يبلغ طوله 4,2 كم . 

و أكد علي أن  جميع شركات المقاولات العاملة بالمدينة ملتزمة بالبرامج الزمنية المعتمدة لتنفيذ المشروعات ويتم العمل مع اتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة العاملين بمواقع التنفيذ . 

وشدد على انه يتم الحرص على توفير جميع الادوات الوقائية من الكمامات والقفازات والمطهرات وأجهزة قياس الحرارة بكل موقع  كما يتم الحرض على تطهير وتعقيم وسائل النقل  والسكن  العاملين وعدم السماح بأى تجمعات بمواقع التنفيذ والحفاظ على المسافات الآمنة بين العمال . 

نبذة عن المنصورة الجديدة

وتقع  مدينة المنصورة الجديدة على طول 14 كم على الطريق الساحلي في قلب الدقهلية بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ. وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة ، و سيتم ربط المدينة الجديدة بالقديمة عن طريق إنشاء قطار مكهرب يصل بينهم في أقل من 15 دقيقة.

وتبلغ مساحتها الإجمالية  4,000 فدان ومن المخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من مليون ونصف نسمة,و تمثل المرحلة الأولى من المدينة  40% من إجمالي المساحة الكلية وتضم  25,000 وحدة سكنية .