الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

رئيس اتحاد بنوك مصر : القطاع المصرفى من أقوى قطاعات الدولة وتمديد ساعات العمل لتقليل التكدس

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 05:19 م
أصول مصر

وجه محمد الأتربى رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر ، رسالة للعاملين بالقطاع المصرفى قال فيها ان القرارات الاخيرة بتمديد ساعات عمل البنوك الرسمية الهدف منها تخفيف الازدحام والتكدس داخل الافرع لحماية العاملين بالقطاع المصرفى .

وأشار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " الفيسبوك " الى ان ساعات العمل وان تم مدها لتصبح من التاسعة صباحاً الى الرابعة عصراً للموظفين لاتزال اقل من ساعات العمل فى الظروف الطبيعية والتى تقدر بـ 8 ساعات وتبدا من الثامنة صباحاً .

وأضاف أن 50 % من العمالة فى الفروع لاتعمل فى منازلهم ومن 10 الى 15 % فقط فى المراكز الرئيسية متواجدون بالبنوك وبالتالى التناوب موجود بين العاملين .

البنوك تعمل بنصف قوتها والقطاع المصرفى دوره هام فى حماية الاقتصاد

وشدد الاتربى على ان زيادة الوقت لتخفيف العبء على الموظفين والتكدس فالبنوك تعمل بنصف قوتها الضاربة كما أن القطاع المصرفي من أقوي القطاعات في الدولة ودوره هام جدا في حماية الاقتصاد وخصوصا في الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد على أن ادارات البنوك توفر كل سبل الحماية والرعاية للزملاء العاملين بها ، كما انه اذا تم تغيير مواعيد الحظر او حدث اي متغيرات فمن المؤكد ان البنك المركزي يتابع الموقف دوريا كما حدث سابقا قبل حلول شهر رمضان. واختتم رسالته قائلا " نحمد الله علي نعمه لنا وبإذن الله تنقشع هذه الغمة قريبا ويحفظنا ويحفظ الله مصرنا الحبيبة” .

 وقرر البنك المركزى المصرى فى ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتباراً من الـ 8 مساءً وحتى 6 صباحًا، تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفى، لتصبح بالنسبة للجمهور من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الـ3 عصرًا، وبالنسبة للموظفين من التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً .

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالمواعيد الجديدة بالبنوك، يوم الأحد المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وتأتى تلك تلك لدعم الاقتصاد المصرى فى التعايش مع جائحة فيروس كورونا بما يساعد القطاعات الاقتصادية على العمل.