السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القضاء الإداري يلغي نتيجة انتخابات غرفة شركات السياح

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 02:53 م
أصول مصر

أكد إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن المحكمة الإدارية العليا قضت ببطلان إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة التى عقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018، في القضية التي تقدم بها عبد العال بصفته مرشحا في الانتخابات.

وأضاف عبد العال في بيان له، أنه ينتظر صدور الصيغة التنفيذية للقرار لإرسالها إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لتنفيذ الحكم القضائي، مشيرا إلى أن هناك العديد من القضايا المرفوعة لحل مجلس إدارة الغرفة ما زالت متداولة أمام القضاء ولم يصدر فيها حكم حتى الآن. وأضاف أن الحكم الصادر كان في الدعوى المرفوعة من كل من الدكتور خالد المناوى رئيس مجلس إدارة الغرفة السابق ومهند فليفل وايهاب عبد العال عضوي مجلس الإدارة السابقين، مؤكدًا على ثقته في احترام الدكتور خالد العنانى للقضاء وأنه سينفذ الحكم فورا، لافتا إلى ان انتخابات الغرفة الأخيرة شابها العوار القانوني من بدايتها وحتى عملية الفرز والتى شهدت تجاوزات جسيمة لا حصر لها وتم تقديمها للقضاء.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى قد أصدرت حكمًا بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة والزمت الجهة الإدارية بالمصروفات وأتعاب المحاماة.