الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بالصور.. جهاز دمياط الجديدة يكثف حملات رصد المخالفات والإشغالات

الخميس 11/يونيو/2020 - 06:03 م
بالصور.. جهاز دمياط
بالصور.. جهاز دمياط الجديدة يكثف حملات رصد المخالفات والإشغا

صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع الجهات المختصة يواصل شن حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مناطق، مؤكدا أنه سيتم التعامل والتصدي بكل حسم وقوة لمخالفات البناء.

وأشار إلى أنه تم تنظيم حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والمخالفات بمناطق متفرقة بمدينة دمياط الجديدة، للقضاء على المظاهر العشوائية بالمدينة، بالتنسيق بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن إزالة الإشغالات والمخالفات الموجودة أمام المحال بأحياء المدينة، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات والتعديات والمقامة من أصحاب المحال التجارية على المسطحات الخضراء، وكذلك تم إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة، وضبط عدد من مكبرات الصوت من الباعة الجائلين.

ولفت رئيس الجهاز الى أن ذلك يأتي في إطار حرص الجهاز القضاء على العشوائيات والمخالفات والتعديات بالمدينة والتى تسيء إلى المظهر الجمالي، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس الجهاز استمرار الجهاز بشن حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وأمن الجهاز وكافة الإدرات المعنية تنفيذاً للقانون، مشيرا إلى أنه جار استكمال تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة لإزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وشدد على أنه لايوجد أي تهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التي تمربها البلاد في مواجهة فيرس كورونا المستجد وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في التعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ,وحفاظا علي النسق المعماري للمدينة.