الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز 6 أكتوبر يتخذ قرار بإزالة غرف سطح لزيادة النسبة البنائية

الجمعة 12/يونيو/2020 - 07:59 م
أصول مصر

قال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنه تم تكليف الإدارات المختصة بالجهاز بالتنسيق مع شرطة مباحث التعمير برصد المخالفات وإزالتها على الفور، مما أسفر عن الإزالة الفورية بغرف سطح بالقطعة رقم 1536 بالمجاورة السابعة الحي الثالث لزيادة في النسبة البنائية.

وأضاف الشربيني خلال تصريحات له، أن جهاز المدينة يواصل جهوده لرصد جميع مخالفات البناء والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على الأراضي ومخالفات البناء العشوائي وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

وأشار، إلى أن الجهاز يتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وفقًا لقانون التصالح وأن المواطنين المستفيدين من القانون لديهم فرصة للتقدم لتقنين أوضاعهم واستكمال المستندات المطلوبة.

ووجه رئيس الجهاز رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشددًا على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل ضبط المخالف لكى ينال الإجراء القانونى وتنفيذ إزالات فورية لمخالفات البناء التى تنفذ بعد صدور القانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.