الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رجب سالمان يؤكد علي أستكمال تراخيص البناء بـ سوهاج الجديدة وأخميم الجديدة

السبت 20/يونيو/2020 - 08:06 ص
أصول مصر

أكد المهندس رجب سالمان, رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة والمشرف علي أخميم الجديدة, علي أستكمال تراخيص البناء بكل من سوهاج الجديدة واخميم  الجديدة وفق الضوابط التي حددها الجهاز حيث أن القرار الصادر من وزارة التنمية  المحلية  بشأن إيقاف تراخيص البناء  في عواصم المحافظات و المدن الكبرى لمدة 6 أشر  لا ينطبق على المدن الجديدة.

وأشار الي أنه يتم استكمال عمليات البناء للوحدات السكنية والمشروعات  دأخل سوهاج الجديدة وايضا أخميم الجديدة حيث أن خطة  العمل  تسير بشكل منتظم وسط أجراءات وقائية مكثفة,فقد تتم  عمليات التطهير بشكل دوري بالاضافة الي  انه تم التأكد علي جميع الشركات أتخاذ كافة الاجراءات أثناء العمل في الموأقع.

وأضاف أن مدينة سوهاج الجديدة في الوقت الحالي أصبحت هروبا من الازدحام لكثير من أهل سوهاج وذلك نظرا لما تمر بة البلاد من انتشار فيرس كورونا المستجد .

نبذة عن مدينة سوهاج الجديدة 

مدينة سوهاج الجديدة هي مدينة تقع في محافظة سوهاج بمصر، وتعتبر من مدن الجيل الثالث، وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم (196) لعام 2000. ويتم تسميتها بين الناس باسم الكوامل نظرا لقربها الشديد واحتوائها جزء من قريه الكوامل. ... تقع المدينة جنوب غرب مدينة سوهاج القائمة غرب النيل و تبعد 18 كيلومتر عن مدينة سوهاج الحالية.

نبذة عن أخميم الجديدة 

وتقع مدينة أخميم الجديدة في محافظة سوهاج وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث، وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم (195) لعام 2000 يحدها من الشمال الغربي وادى النزيزة ودير مارجرجس ويبعد الحد الغربي الأوسط والجنوبي للمدينة حوالى 2 كم عن نهر النيل ويقترب الحد الغربي الشمالي بمسافة 1 كم من النهر.