الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الباتروس تستقبل سائحين من بيلا روسيا وأوكرانيا وكازخستان بداية من يوليو 

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 05:52 م
أصول مصر
 كامل أبو علي -  رئيس مجموعة بيك الباتروس السياحية
كامل أبو علي - رئيس مجموعة بيك الباتروس السياحية

قال كامل أبو علي، رئيس مجموعة بيك الباتروس السياحية، إن المجموعة سوف تستقبل أعداد سياحية من دول بيلاروسيا، وكازاخستان، وأوكرانيا بداية من الشهر القادم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أصول مصر" أن وجود هذه الجنسيات كبداية بعد أمرا إيجابيا بعدما توقفت السياحة الخارجية لأكثر من ٣ شهور مع تعليق حركة الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا. 

وتوقع ابو علي أن تبدأ حركة السياحة من إنجلترا وألمانيا مع شهر أكتوبر القادم، وهي الجنسيات التي تمثل العدد الأكبر من السياحة التي تأتي إلى مصر.

وأشار رئيس مجموعة الباتروس إلى انه بحلول العام القادم سترتفع عدد الفنادق العاملة في المجموعة والتي حصلت علي شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة إلي ١٦ فندق، حيث يعمل الان للمجموعة فندقين فقط في الغردقة.

وأوضح أبو علي أن سعر الغرف الفندقية الآن للفنادق التي حصلت على الشهادة الصحية ينخفض بنحو ٣٠% عن الأسعار التي كانت تباع بها الغرف قبل جارحة كورونا، مشيرا إلى أن عودة اسعار الغرف اسعارها العادلة يتوقف علي زيادة الحركة الوافدة ووجود إقبال وارتفاتةفي الطلب علي الغرف، مشيرا إلي أن المستثمر السياحي لا يلتفت الات إلي تحقيق ربحية بقدر ما يريد إنجاح تجربة إعادة تشغيل الفنادق السياحية امام العالم.