السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

جهاز تنظيم الإتصالات يحدد ألية جديدة بديلة عن كروت الشحن .. تعرف عليها (فيديو)

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 11:02 م
أصول مصر
 

قال المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع حكومة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، إن 95% من مستخدمي المحمول يستخدمون شحن الرصيد بـ 4 طرق.

وأضاف إبراهيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مزسى ببرنامج على مسؤوليتي بفضائية صدى البلد، أن الطريقة الأولى عن طريق كروت الشحن البلاستيكية المتعارف عليها، والطريقة الثانية الأكثر انتشارا وهي الشحن على الهوا أو على الطاير.

وتابع، أن الطريقة الثالثة للشحن عن طريق مقدمي خدمات الشحن الألكتروني مثل شركات فوري ومصاري وغيرها، أما الطريقة الرابعة والتي تحاول الدولة ممثلة في وزارة الإتصالات والجهاز القومي لتنظيم الإتصالات تشجيعها بين المواطنين هي وسائل الدفع الألكتروني سواء عن طريق الدفع باستخدام المحفظة الإلكترونية أو الدفع باستخدام الكروت البنكية.

وأوضح إبراهيم، أنه لكي يتم تفعيل تلك الطريقة فهناك محاولات لتقليل كروت الشحن البلاستيكية من السوق وبالتالي تم إلزام شركات المحمول بعدم طباعة وإصدار كروت الشحن فئة 50 جنيه وما فوقها.

وأفاد، أن باقي فئات كروت الشحن من 2 جنيه حتى الأقل من 50 جنيه متواجدة في الأسواق، أما بالنسبة للمواطنين أو التجار الذين يملكون حاليا كروت شحن فئة 50 أو 100 جنيه فهي لا تزال سارية ويمكن استخدامها للشحن وبيعها للمواطنين حتى انتهاء مدة صلاحية الكارت.

وأشار إبراهيم، إلى أن شركات المحمول عملت على تشجيع المواطنين باستخدام وسائل الدفع الألكتروني عن طريق عروضها الترويجية بحيث لو قام المواطن بشحن 10 جنيه يستفاد بـ 500 دقيقة مجانا، وكارت الـ 100 جنيه يعطي 5000 وحدة مجانا وذلك لفترة محددة.