الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير الشباب والرياضة: استكمال الأنشطة الرياضية طبقا لقرار مجلس الوزراء (فيديو)

الخميس 25/يونيو/2020 - 01:41 ص
أصول مصر

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن المسابقات الرياضية سيتم استكمالها طبقا لقرار مجلس الوزراء، لافتا أن اتحاد كرة القدم يخاطب الأندية في الوقت الحالي من أجل عودة الدوري بالإضافة إلى استكمال الأنشطة الرياضية الأخرى مثل كرة اليد وغيرها.

وأضاف صبحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه تم إرسال جوابات وبيانات لكل الاتحادات فيما يخص عودة النشاط الرياضي في مصر وبالتالي الاستعداد من حيث الجداول والاحتياطات.

وعن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في الأندية، أوضح الوزير أنه يتم المتابعة المستمرة في هذا الشأن مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تصب في مصلحة الصالح العام وسيكون هناك ملاحظات في كافة الأمور.

وفيما يخص الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستنطلق في 2021، أفاد أن هناك الوزارة تعمل على قدم وساق وخاصة أن هناك لجنة منظمة ولجنة عليا برئاسة مجلس الوزراء وعدد من الوزارات المعنية.

وأشار، إلى أنه سيكون هناك تنسيق بشكل أسبوعي مقسم إلى إنشاء الصالات، كما أن معظم الصالات أوشكت على الانتهاء.

ولفت وزير الرياضة، إلى أن افتتاح القرعة سيتم في توقيته، كما أن تلك المرة الأولى التي يحدث بها تواجد 32 فريقا في بطولة، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي عقد اجتماعه في مصر، وقرر أن تكون بطولة العالم القادمة ستنظم من قبل 3 دول.