السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

رفض طعن إلزام المساهم الرئيسي بأمريكا بتقديم عرض شراء لأسهم الأقلية

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:54 ص
أصول مصر

أفصحت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، في بيان للبورصة المصرية، الثلاثاء، عن رفض القضاء الإداري الطعن المقدم من المساهم الرئيسي بالشركة وهو شركة أدبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي ضد إلزامه بتقديم عرض شراء لأسهم الأقلية بالشركة.

وأوضحت أن الشركة لم تستلم حتى الآن حيثيات الحكم، وسوف يتقدم المساهم الرئيسي ببيان تفصيلى فور الحصول عليه. ويعود الأمر إلى يناير 2019 حين قررت هيئة الرقابة المالية، إلزام شركة أدبيتيو إيه دي انفستمنتس إس بي سي المستحوذة على نسبة أكثر من 90 % من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية -أمريكانا مصر، التقدم بعرض شراء إجباري على باقي أسهم رأس المال فوراً.

وفي المقابل اعترضت أدبيتيو على قرار الرقابة المالية بشأن تقديم عرض الشراء الاجباري وقررت التظلم ضد القرار أمام القضاء مؤكدة أن ملكيتها الغير مباشر في أمريكانا أقل من 90% من رأس مالها. وتقدمت الشركة في فبراير الماضي، بطعن في مجلس الدولة على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر في 6 يناير 2019. كما قررت في مايو الماضي، إقامة طعن أمام القضاء الإداري ضد قرار الرقابة المالية، بشأن إلزامها بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم أمريكانا